Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

رفض لإعمار الجرف فقط

بابل: سنعيد نازحي الصخر بشرطين والقضاء يقترب من حسم آلاف القضايا بشأنهم

2019.03.02 - 12:34
App store icon Play store icon Play store icon
بابل: سنعيد نازحي  الصخر  بشرطين والقضاء يقترب من حسم آلاف القضايا بشأنهم

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ناس - بابل

رفضت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، السبت، اقتصار المبالغ الممنوحة للمناطق المتضررة على ناحية جرف الصخر شمالي المحافظة، مطالبة بشمول جميع مناطق شمال بابل.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة علي الدلي لـ"ناس" اليوم ( ٢اذار٢٠١٩), إن "مجلس المحافظة يطالب بشمول جميع مناطق شمال بابل بالمبالغ المالية الخاصة باعمار المناطق المتضررة من الإرهاب, وعدم الاقتصار على ناحية جرف الصخر فقط"، لافتًا إلى أن "جميع مناطق شمال بابل تضررت جرّاء وجود الجماعات الإرهابية في ناحية جرف الصخر وتعرضت للعديد من العمليات الإرهابية وتوقفت عجلة الاعمار فيها لأكثر من ٥ سنوات".

وأشار إلى أن "مجلس المحافظة يعمل على إعادة العوائل النازحة من جرف الصخر إلى مناطق سكناها مشروطاً بسلامة موقفها الأمني وبراءتها من دعم تنظيم داعش".

وأضاف الدلي أن "القضاء العراقي بصدد الانتهاء من تدقيق آلاف الملفات المتعلقة بعوائل ناحية جرف الصخر للتأكد من سلامة مواقفهم الأمنية"، مشددًا على "عدم السماح للمتورطين مع تنظيم داعش بالعودة إلى الناحية إطلاقا، لضمان عدم تكرار الأعمال الإرهابية من جديد".

وكان النائب رعد الدهلكي، اتهم مؤخرًا، "اجنحة مسلحة  تستغل اسم الحشد الشعبي لتحقيق مصالحها الشخصية، حيث تقوم بمنع النازحين من العودة لديارهم  في المحافظات صلاح الدين والانبار ونينوى ومنطقة جرف الصخر شمالي بابل”، مبينًا أن “هذه الافعال تمارس بعلم الحكومة”.

واضاف الدهلكي في حديث لموقع “ناس” إنه “من الواضح وجود فصائل مسلحة تستغل الجهات الامنية لتحقيق مآربها السياسية واجنداتها الخارجية، او مكاسبها الشخصية، بعلم الحكومة العراقية”، عازياً منع عودة النازحين إلى “ان المناطق التي تسيطر عليها العناصر المسلحة، غنية بالموارد الطبيعية، لذا تقوم بمختلف أنواع الأساليب لأجل منع عودة النازحين”.