Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بغداد ولندن تتفقان على 4 قضايا أساسية ضمن جهود إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية

2022.03.19 - 10:09
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد ولندن تتفقان على 4 قضايا أساسية ضمن جهود إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية

بغداد – ناس

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، السبت، مع السفير البريطانيّ المعتمد لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون العلاقات الثنائيَّة بين البلدين فضلا عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (19 آذار 2022)، إن "الوزير فؤاد حسين استقبل السفير البريطانيّ مارك برايسون ريتشاردسون، المعتمد لدى العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة وبما يخدم المصالح المُتبادلة، إلى جانب تطوير التعاون الاقتصاديّ والتجاريّ والعمل المُشترَك في مُواجهة التحديات".

 

وأضافت "كما تم بحث التطورات في المنطقة ذات الاهتمام المُشترَك، وناقش الجانبان تطورات الحرب الأوكرانيَّة - الروسيَّة، وأكّد الوزير أنَّ العراق يؤيد تكثيف الجُهُود الدبلوماسيَّة للتوصل إلى حل سياسيّ، وإنهاء العمليات العسكريّة، والعمل على التهدئة وضبط النفس، واحترام مبادئ القانون الدوليّ وميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدول على أراضيها".

 

وتطرقا أيضا وفق البيان إلى آخر "المُستجدّات السياسيّة في العراق وجُهُود تشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة"،ووجوب أنَّ تنال الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب وفقاً للمبادئ الديمقراطيّة والأطر الدستوريّة".