Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

القضاء العراقي يتخذ قراراً بشأن أسعار السلع والأمن الغذائي

2022.03.17 - 17:45
App store icon Play store icon Play store icon
القضاء العراقي يتخذ قراراً بشأن أسعار السلع والأمن الغذائي

بغداد - ناس

أصدر مجلس القضاء الأعلى الخميس، توجيهاً بشأن المتلاعبين باسعار المواد الغذائية في السوق، وظاهرة احتكار المواد.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال إعلام القضاء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (17 آذار 2022)، إنه عقد مجلس القضاء الاعلى جلسته الثانية المنعقدة في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية فائق زيدان وتم خلاله مايلي":

 

1-  قراءة سورة الفاتحة والتعزية بوفاة القاضي الشهيد البطل احمد فيصل خصاف والقاضيين المتقاعدين المرحومين علي محمود الحميدي و محمود رضا رشيد العماري الذين وافاهم الاجل المحتوم.

 

2-  اقر المجلس ترقية عدد من السادة القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف.

 

3-  ناقش المجلس نص مشروع تعديل بعض مواد قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 المقدم من اللجنة المختصة وبعد النقاش قرر المجلس التصويت على الصيغة النهائية لها في الجلسة القادمة.

 

4-  عرض مجلس القضاء الاعلى كتاب الشكر والتقدير المقدم من السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى في لبنان والموجه الى السادة قضاة العراق لمبادرتهم في الوقوف الى جانب اخوانهم القضاة اللبنانيين.

 

5-  وجه المجلس محاكم التحقيق بضرورة التعاون مع الجهات الامنية المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية ومعالجة ظاهرة احتكار البضائع ومحاسبة المتلاعبين بقوت المواطنين بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك".