Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تصريح لـ’ناس’

النقل البحري تكشف سبب إلغاء دخول الباخرة الإماراتية الغارقة في إيران إلى العراق

2022.03.17 - 13:40
App store icon Play store icon Play store icon
النقل البحري تكشف سبب إلغاء دخول الباخرة الإماراتية الغارقة في إيران إلى العراق

بغداد – ناس

كشفت الشركة العامة للنقل البحري التابعة لوزارة النقل العراقية، الخميس، أسباب إصدار أمر بإلغاء دخول الباخرة الإماراتية (السالمية-6) التي غرقت في المياه الإيرانية، إلى العراق.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال علي الإمارة مدير إعلام الشركة لـ"ناس"، (17 آذار 2022)، إن "سبب المنع يتعلق بجوانب روتينية معمولة لكل البواخر، حيث يصدر أمر بعدد السفن والبواخر المتوجهة إلى موانئ البلاد المعنية لغرض التعرف عليها والتعامل معها، وفي حال لم تصل الباخرة في موعدها لأي سبب من الأسباب، يتم إلغاء أمر دخولها للتأكيد على عدم وصولها".

 

وفي السؤال عن ما تحمله الباخرة، بيّن الإمارة: أن "أغلب هذه البواخر تحمل بضائع مختلفة". 

 

ووجهت الشركة العامة للنقل البحري، في وقت سابق اليوم، ميناء أم قصر الشمالي، بإلغاء دخول الباخرة الإماراتية الغارقة إلى العراق.   

  

me_ga.php?id=34252

 

وتعرضت سفينة شحن إماراتية في مياه الخليج قبالة ميناء عسلوية الإيراني، للغرق اليوم، فيما تعمل السلطات الإيرانية على إنقاذ طاقمها.  

 

وأوردت وكالة "إرنا" الإيرانية نقلا عن مسؤول محلي في مجال السلامة البحرية والموانئ، أن "سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها سيارات غرقت على مسافة نحو 50 كم قبالة عسلويه" في محافظة بوشهر (جنوب غرب)، و"بدأت عملية بحث لانقاذ أفراد طاقمها الثلاثين".  

  

وقالت الوكالة إن "هناك 30 من أفراد طاقم السفينة بانتظار الإنقاذ".  

  

وكشف وزير النقل العراقي السابق كاظم فنجان الحمامي، الخميس، عن أن الباخرة الإماراتية "سالمي/6"، تعرضت للغرق خارج المياه الاقليمية العراقية.  

  

وذكر الحمامي في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (17 اذار 2022)، ان "الباخرة الاماراتية (سالمي / 6) تعرضت للغرق فجر اليوم الخميس، خارج المياه الاقليمية العراقية، وعلى وجه التحديد عند مقتربات حقل الشمال القطري".  

  

واضاف انه "كان على ظهرها طاقم مؤلف من 30 بحاراً من جنسيات مختلفة، وذلك أثناء ابحارها في ظروف جوية متقلبة في طريقها من ميناء دبي الي ميناء أم قصر".  

  

وأشار الى ان "سفن الإنقاذ الإيرانية قد توجهت الى مسرح الحادث للبحث عن الناجين وانتشالهم".  

  

وتابع الحمامي "وتجري المتابعة المكثفة من قبل مركز (ميماك) في مملكة البحرين للتنسيق بين إيران وقطر والأسطول الأمريكي في حوض الخليج العربي".