Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير المالية يناقش مع السفارة الاميركية توفير بيئة امنة للاستثمار

2019.02.28 - 10:24
App store icon Play store icon Play store icon
وزير المالية يناقش مع السفارة الاميركية توفير بيئة امنة للاستثمار

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، الخميس، مع القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق جوي هوود، سبل توفير بيئة آمنة وجذابة للاستثمار لخلق فرص عمل والقضاء على البطالة.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (27شباط 2019)، أن "حسين استقبل هوود والوفد المرافق له، وبحث معه سبل توفير بيئة آمنة وجذابة للاستثمار لتشجيع المستثمرين على العمل في العراق وخلق فرص عمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى الخدمات والبناء من خلال تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار".

وأشار البيان، إلى أن "الجانبين بحثا سبل تحسين بيئة الاستثمار لغرض جذب الشركات ورؤوس الاموال للعمل في العراق والمشاركة في حملات إعادة الإعمار وتقديم الخدمات".

وأضاف البيان، أن "الطرفين ناقشا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية وخطط نائب رئيس الوزراء لرئاسة الوفد العراقي الى اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستنعقد في نيسان المقبل في العاصمة واشنطن".

ولفت البيان، إلى أن "حسين سيلتقي خلال تلك الزيارة، مع كبار مسؤولي الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ومسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي"، مبينا انه "سيعقد اجتماعات مع ممثلي التجارة الأمريكية بشأن استئناف محادثات التجارة والاستثمار الثنائية".

وشدد على أن "الحكومة مستمرة في إعداد خطط لتنفيذ برنامجها والبدء في التخطيط وإعداد قانون الموازنة لعام 2020 لضمان التنسيق المبكر مع جميع الأطراف والمؤسسات والمحافظات لتحديد الاحتياجات الفعلية وبناء ميزانية متوازنة واقتصاد وخدمات طموحة".