Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النفط يرتفع مع تأكيدات أوبك بعدم الرضوخ لضغوط ترامب

2019.02.27 - 04:57
App store icon Play store icon Play store icon
النفط يرتفع مع تأكيدات أوبك بعدم الرضوخ لضغوط ترامب

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد- ناس
ارتفعت عقود النفط الآجلة يوم الثلاثاء بعد أنباء عن أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستستمر في خفض الإنتاج على الرغم من ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي انتقد قبل يوم تكتل المنتجين بسبب ارتفاع أسعار الخام.

وانخفضت الأسعار بأكثر من 3.5 بالمئة يوم الاثنين، في أكبر هبوط يومي هذا العام، بعد أن قال ترامب إنه يريد من أوبك أن تخفف جهودها الرامية إلى تعزيز الأسعار.

وأبلغ مصدر من أوبك رويترز يوم الثلاثاء بأن المنظمة ستتمسك باتفاقها وستدفع باتجاه المزيد من الالتزام من جانب أعضائها والحلفاء المنتجين لتقليص الإمدادات بغض النظر عن تغريدة أطلقها ترامب.
وقال مصدر خليجي بأوبك يوم الثلاثاء إن المنظمة وحلفاءها سيواصلون تطبيق اتفاقهم لخفض إمدادات النفط، ويسعون لتعزيز الالتزام به على الرغم من طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أوبك تخفيف جهودها الرامية لزيادة أسعار الخام.

وأبلغ المصدر رويترز بأنه بناء على بيانات السوق الحالية، فإن مجموعة أوبك+ التي تضم المنظمة وحلفاءها ”ستستمر في تخفيضات الإنتاج على الأرجح حتى نهاية العام“.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 45 سنتا لتبلغ في التسوية 65.21 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتين لتبلغ في التسوية 55.50 دولار للبرميل.

وستجتمع مجموعة أوبك+ في أبريل نيسان المقبل لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج.

وكتب ترامب في أحدث تغريداته بشأن أسعار النفط منذ أبريل نيسان 2018 يقول يوم الاثنين إن ”أسعار النفط ترتفع أكثر مما ينبغي. أوبك، رجاء استرخوا وخذوا الأمور ببساطة. العالم لا يستطيع تحمل طفرة سعرية - الوضع هش!“

وفي أعقاب التغريدة، سجلت أسعار النفط أكبر انخفاض يومي هذا العام، وخسر خام برنت 3.5 بالمئة يوم الاثنين، لكنه ارتفع يوم الثلاثاء.

وقال المصدر إن مجموعة أوبك+ ستستمر في اتفاق خفض الإمدادات لتحقيق التوزان في السوق ”حتى ترى المخزونات تنخفض عن المستويات الحالية“ إلى متوسط خمس سنوات.

أضاف ”ما من شك في أننا سنستمر في تخفيضاتنا وفقاً لما هو مقرر وسنضغط من أجل الوصول إلى التزام أكبر بالتخفيضات كما قررنا من قبل“.