Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قيادي في التيار الصدري يربط بين نشاط داعش الأخير وحراك إخراج الأميركان

2019.02.26 - 11:46
App store icon Play store icon Play store icon
قيادي في التيار الصدري يربط بين نشاط  داعش الأخير  وحراك إخراج الأميركان

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الثلاثاء، عن اعداد عناصر تنظيم "داعش" في العراق، مؤكداً ان هناك جهات خارجية تحرك عناصر التنظيم.

وقال الزاملي، في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه اليوم، (26 شباط 2019)، إن "عدد مقاتلي تنظيم داعش في جميع انحاء العراق لايتجاوز 2000 عنصر"، منوهاً إلى أنهم "يتواجدون في مناطق نائية ومنزوية وليس لديهم أي مأوى أو حواضن".

وأشار الزاملي، بحسب البيان، إلى أن "القوات الأمينة العراقية تسلمت من قوات سوريا الديمقراطية 280 عنصراً داعشي"، مبينا أنه "تم تحويلهم الى خلية الصقور التي بدورها ستحقق معهم للاستفادة من المعلومات التي لديهم".

واتهم الزاملي، "جهات خارجية لم يسميها وراء العمليات الاخيرة التي نفذها داعش في العراق"، مشيراً الى ان "داعش خطف أكثر من 35 مواطنا في الصحراء الغربية من الباحثين عن الكمأ وقتل رعاة الأغنام في الحويجة وصيادي الاسماك في صلاح الدين خير دليل على ذلك".

ودعا الحكومة الاتحادية إلى "اتخاذ موقف جاد لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والضغط على الامريكان لعدم استخدام داعش كورقة تهديد للعراقيين"، مشيراً الى انه "لا يمكن ان تعود تجربة داعش بوجه جديد على ارض الواقع لأنه فقد حواضنه على ارض الواقع".