Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحديد المنافذ الحدودية العراقية التي ستعمل بنظام ’الترانزيت’ خلال أيام

2022.02.13 - 17:46
App store icon Play store icon Play store icon
تحديد المنافذ الحدودية العراقية التي ستعمل بنظام ’الترانزيت’ خلال أيام

بغداد - ناس

بحث وزير النقل، ناصر حسين الشبلي، الأحد، خلال لقائه نظيره اللبناني علي حميه، أهمية فتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، فيما تحدثت المنافذ الحدودية عن اعتماد سبعة منافذ للعمل بنظام "الترانزيت".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت هيئة المنافذ الحدودية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 شباط 2022)، أنه "حضر اللقاء رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي ونائبه والسفير اللبناني في العراق ومدير عام النقل البري والبحري اللبناني ووكيل وزارة النقل العراقي ومدير عام النقل البري العراقي".

وأضاف أنه "تم بحث جملة من القضايا المهمة المتعلقة بمجال النقل الجوي والبحري والبري من خلال العمل بنظام الترانزيت من لبنان إلى العراق، عبر سوريا أو الأردن".

وأشار رئيس الهيئة إلى "اعتماد سبعة منافذ حدودية ستعمل خلال الأيام القادمة بنظام الترانزيت وهي (سفوان، القائم، عرعر، طريبيل، المنذرية، زرباطية ،الشلامجة) وبالتأكيد سوف تساهم عملية تبادل ومرور البضائع في دعم التجارة والاقتصاد من خلال تشجيع التجارة العابرة للحدود".

من جانبه، أعرب وزير النقل اللبناني، عن "سعادته بهذا اللقاء وما تحقق من تفاهمات تتعلق بتطوير العمل المشترك في جميع مجالات النقل العام والتي من خلال ستتمكن دولة لبنان من التصدير للعراق وعبر أراضيه إلى دول الخليج العربي وبالعكس".

me_ga.php?id=32974

me_ga.php?id=32975

me_ga.php?id=32976