Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

سروة عبد الواحد تعلق على استبعاد زيباري: هذا مصيركم إذا خرجت المحاكم عن سيطرتكم

2022.02.13 - 16:26
App store icon Play store icon Play store icon
سروة عبد الواحد تعلق على استبعاد زيباري: هذا مصيركم إذا خرجت المحاكم عن سيطرتكم

بغداد - ناس

علقت رئيسة كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب سروة عبد الواحد، الاحد، على استبعاد مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية هوشيار زيباري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت عبد الواحد في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (13 شباط 2022)، انه "عندما لا تكون المحاكم تحت سيطرتكم هكذا يكون مصيركم".

واضافت ان "الحزبين الحاكمين في الاقليم سيسوا كل المؤسسات لهذا لا نرى محاسبة فسادهم ابعاد القضاء في الاقليم عن يد الحزب وسيطرته هو الخطوة الاولى للاصلاح".

 

واعتبر المرشح المستبعد لرئاسة الجمهورية هوشيار زيباري، الأحد، أن قرار المحكمة الاتحادية كان "ظالماً".  

 

وقال زيباري خلال مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (13 شباط 2022)، إنه "لا تزال هناك خيارات وسيتم عقد اجتماع يوم غد لمناقشة هذه التطورات الراهنة"، مؤكداً أن "قرارات القضاء العراقية محترمة".    

  

وأضاف أن "اليوم يعد يوما حزينا للعراق الذي جاهدنا من اجله ليكون دولة العدالة"، لافتا الى "اننا تفاجئنا بقرار المحكمة الاتحادية من حقنا بالترشيح لرئاسة الجمهورية".    

  

وتابع، "نحترم قرار القضاء ومن حقي كمواطن العراقي اقول ان هناك ظلما"، مشيرا الى ان "القوانين والشروط المطلوبة لرئاسة الجمهورية كانت نصب اعيننا ونحن لسنا غرباء عن العملية السياسية".    

  

كما أكد، "عند ترشيحنا الى رئاسة الجمهورية استوفينا كافة الشروط ولدينا كتب رسمية من الهيئات التي وافقت على ترشيحنا"، موضحا ان "النواب المقدمين للطعون هم اربعة ثلاث منهم خصوم من الاتحاد الوطني".    

  

ولفت زيباري، "اننا اغلقنا جميع الاتهامات لدينا خدمة كبيرة للبلد وخدمناه بكل اخلاص وحسن السلوك"، لافتا الى ان "قرار المحكمة الاتحادية مسيس ومن حقي كمواطن الترشيح".    

  

  

  

me_ga.php?id=32965me_ga.php?id=32968me_ga.php?id=32966me_ga.php?id=32967  

  

webinnews1
webinnews2