Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحدث عن اتفاق..

مدير مكتب العصائب في ميسان: مبادرة الخزعلي والصدر ستبعد ’الطرف الثالث’

2022.02.11 - 14:04
App store icon Play store icon Play store icon
مدير مكتب العصائب في ميسان: مبادرة الخزعلي والصدر ستبعد ’الطرف الثالث’

بغداد - ناس

كشف مدير مكتب حركة عصائب أهل الحق في ميسان، ابو هادي الصكري، الجمعة، عن "اتفاق" بين حركته والتيار الصدري لإنهاء النزاع بينهما في المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الصكري في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 شباط 2022)، إن "الهدوء سيعود الى المحافظة وسيكون المجاهدون داعمين للقوات الأمنية"، مؤكداً أن "مبادرة الشيخ الخزعلي والسيد الصدر ستبعد الطرف الثالث وتحل ازمة المحافظة".

وأضاف، "سيكون هناك خطاب بعد اجتماع لجنتي العصائب والتيار والقانون هو الحكم في جميع الاتفاقات"، مشيراً إلى إمكانية "اجتياز المرحلة".

وختم بالقول، "نبشر المواطنين في المحافظة باتفاق العصائب والتيار".

 

وعقدت اللجنة المشتركة بين التيار الصدري وعصائب أهل الحق، الجمعة، اجتماعها الأول في محافظة ميسان، لتدارك الاوضاع الامنية في المحافظة.  

 وحصل "ناس" (11 شباط 2022)، على صورة من الاجتماع الأول اللجنة المشتركة بين التيار الصدري وعصائب أهل الحق، وذلك لـ "درء الفتنة"، في محافظة ميسان.  

  

me_ga.php?id=32879  

  

ورد الأمين العام لـ "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، الخميس، على مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن أحداث ميسان الأخيرة.  

  

ودعا الخزعلي، في تدوينة تابعها "ناس"، (10 شباط 2022)،  إلى "التعاون مع الوفد الذي شكله زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع التاكيد على ما ذكرناه في بياننا السابق من ضرورة الاحتكام الى القانون، والمقصود هنا القضاء العراقي حصراً".    

  

me_ga.php?id=32858  

  

وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، إرسال "وفداً عالي المستوى" الى محافظة ميسان، لإنهاء "الفتنة بين التيار والعصائب".  

  

وبحسب بيان للصدر تلقى "ناس" نسخة منه، فإن الوفد يتكون من "عون عبد النبي، وحازم الأعرجي، ومؤيد الأسدي".    

  

وهدد الصدر، بـ "البراءة من الطرفين" وسحب يده في حال عدم التعان لـ "إنهاء الفتنة".    

  

me_ga.php?id=32859