Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عبدالغني شهد مدرباً للمنتخب العراقي

2022.02.10 - 16:37
App store icon Play store icon Play store icon
عبدالغني شهد مدرباً للمنتخب العراقي

بغداد - ناس 

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الخميس، تكليف المدرب عبدالغني شهد بمهمة تدريب المنتخب العراقي.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الاتحاد في بيام مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (10 شباط 2022)، إن "اتحاد الكرة سمى عبد الغني شهد مدربا للمنتخب الوطني".

 

وقدّم الاتحاد العراقي لكرة القدم، في وقت سابق، اعتذاراً للجمهور الرياضي لما آلت إليه نتائج المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال الدوحة.  

 

وذكر الاتحاد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، "أقامَ الاتحاد العراقي لكرة  القدم، اليوم الخميس، في مقره، المؤتمر الصحفي الأسبوعي بحضور النائب الاول لرئيس الاتحاد علي جبار، وافتتحَ الأخير المؤتمر بالاعتذار للجمهور العراقي والإعلام الرياضي لما آلت إليه نتائج المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال الدوحة، والنتائج السلبية التي خرج بها منتخبنا الوطني".  

  

وأوضحَ جبار وفق البيان، أن "الاتحاد لم يكن سبباً في إبعاد ادفوكات بل إنه استقال بمحض إرادته"، مبينا، أن "الاعتماد على المدرب بيتروفيتش قرار نعترف بأنه خاطئ والمدرب لا يوازي طموحات الكرة العراقية".  

  

وطالبَ النائب الاول لرئيس الاتحاد، وسائل الإعلام كافة بـ"ضرورة دعم المدرب المحلي في الفترة المقبلة وكذلك حماية اللاعبين".  

  

واختتمَ جبار، أن "الاتحاد تسلّم تقرير مشرف المنتخب الوطني، يونس محمود، وواحدة من الفقرات المهمة   التي تضمنها هي ضرورة اعتماد طبيب نفسي مع المنتخب في الفترة المقبلة، وايجاد فترة زمنية جيدة للمدرب المقبل من العمل مع اللاعبين قبل مواجهتي الإمارات وسوريا".  

  

وأعلن الاتحاد العراقي، في وقت سابق، إعفاء "بتروفيتش" مدرب المنتخب الوطني من مهمته، وعزمه تنصيب مدرب "محلي" قريباً.  

  

وذكر الاتحاد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (2 شباط 2022)، انه "اجتمع الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد، بحضور وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد عدنان درجال، والنائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار، والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتب التنفيذي، وتمخض الاجتماع عن قرارات عدة".    

  

وبحسب البيان، فقد تقرر "إعفاء مدرب المنتخب الوطنيّ (بتروفيتش) بعد مُناقشة مستفيضة لنتائج المنتخب السلبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائياتِ كأس العالم ٢٠٢٢".    

  

كما قرر الاتحاد، "إناطة مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى مدربٍ محلي ستتم تسميتهُ في الأسبوعِ المقبل، فضلا عن تشكيل لجنةٍ من ذوي الخبرة والاختصاص، تضم مجموعة من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجيّة الهادفةِ والرامية الى الارتقاء بواقع المنتخباتِ الوطنية".