Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’أبواب الحوار أُغلِقَت’

الاتحاد الوطني الكردستاني: برهم صالح ’الأوفر حظاً’ لتولي رئاسة الجمهورية

2022.02.04 - 11:41
App store icon Play store icon Play store icon
الاتحاد الوطني الكردستاني: برهم صالح ’الأوفر حظاً’ لتولي رئاسة الجمهورية

بغداد - ناس

أكّد الاتحاد الوطني الكردستاني، أنَّ برهم صالح هو "الأوفر حظاً" لتولي رئاسة الجمهورية، بينما أشار إلى أنَّ الحوار مع الحزب الديمقراطي أُغلِقَ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقالت النائبة عن الاتحاد سوزان منصور، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (4 شباط 2022)، إنَّ "حضور برهم صالح كان إيجابياً أكثر من غيره من المرشحين باعتباره رجل الدولة الحقيقي".


وأضافت أنَّ "هذا ما يتطلبه الوضع الراهن للعراق"، مشيرةً إلى أنَّ "أبواب التفاهم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني كانت مفتوحة لغاية يوم السبت الماضي، ولكن جميع أبواب الحوار أُغلِقَت".


وتابعت أنَّ "أبواب الحوار مفتوحة من قبل الاتحاد الوطني متى ما شاءوا"، موضحةً أنَّ "المباحثات مستمرة مع كثير من الكتل والأحزاب وهي ما زالت إيجابية".


وفي ذات السياق، قالت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان الشيخ دلير، إن "عملية التصويت لرئيس الجمهورية لا ترتبط بعدد المقاعد للاتحاد الوطني في مجلس النواب، إنما ترتبط بعلاقة الاتحاد بجميع الكتل السياسية والأحزاب"، مبينة أنّ "المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح لديه تجربة كبيرة على الساحة السياسية، وحسب الاحصائيات فإن مرشح الاتحاد لديه حظوظ كبيرة بالفوز، ولن يتنازل الاتحاد عن مرشحه".


وأشارت إلى أن "الخلاف بشأن اختيار رئيس الجمهورية لن يؤثر على وضع السليمانية في إقليم كردستان".