Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أزمة تصريح الكيلاني..

ديوان الوقف السني يتخذ قراراًَ بحق مدير عام الأضرحة والمراقد فارس كاظم (وثيقة)

2022.02.03 - 21:28
App store icon Play store icon Play store icon
ديوان الوقف السني يتخذ قراراًَ بحق مدير عام الأضرحة والمراقد فارس كاظم (وثيقة)

بغداد – ناس

أصدر ديوان الوقف السني، الخميس، أمراً ديوانياً بسحب يد مدير عام دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية العامة وكالة فارس كاظم محمد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وجاء في الأمر الديواني الذي تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، "بناء على مصادقتنا بتاريخ ۲۰۲۲/۲/۳ على محضر اللجنة التحقيقية المشكلة بالأمر الإداري المرقم ۲۲/۱۲۱۲ في ۲۰۲۲/۱/۱۹، والخاصة بالتحقيق بما ورد من بلاغات وشكاوى بحق دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية العامة تقرر سحب يد فارس كاظم محمد/ مدير عام دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية العامة وكالة، والذي تم بموجب أمرنا الديواني المرقم ۲۳۲۲/ ۲۲ في ۲۰۲۲/۹/۲۷".

 

وأضاف، "كما تقرر مفاتحة مجلس الوزراء الموقر بتوجيه عقوبة (التوبيخ) للموما إليه بالفقرة أعلاه استنادا الاحكام المادة ۱۲/ ثانية من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل".

 

 

أصدرت الحضرة القادرية، في وقت سابق، بيان استنكار وذلك عقب تسجيل مسرب لمدير المراقد في الوقف السني فارس العبيدي، تضمن "إساءة" للشيخ عبد القادر الكيلاني. 

  

وجاء في بيان للحضرة تلقى "ناس" نسخة منه (2 شباط 2022)، "الحمد لله معزّ المؤمنين ، مذلّ المتكبرين المتعجرفين، والصلاة والسلام على عين القلادة، من كمُلت بذكره الشهادة، ومن آتاه الله في الدنيا الحسنى وزيادة، سيدِنا محمدٍ القائل: فيما يرويه عن ربه من عادى لي وليا فقد آذنتُهُ بالحرب وانطلاقاً من هذا الحديث، وقفنا ونحن على يقينٍ بأنّ الله هو خصم من يتطاول على أولياءه ، فلسنا بصدد الدفاع عن سيدنا عبد القادر الكيلاني، وكأنّ لسانَ حالِنا يقول: فمثلي لا يدافِعُ عن وليٍ.. له ربُّ العلى ألوى الصِّعاب، ولكنّا بوقفتنا هذه أحببنا إيصال صوتنا لمن نلتمسُ فيهم الخير والمحبة لأهل الله من الأولياء الى رأس الهرم في الحكومة الى الرئاسات الثلاث متمثلة برئيس جمهورية العراق برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش".  

  

وأضاف البيان، أنه "في يوم الثلاثاء بتأريخ 2022/2/1 الموافق 29 جمادى الآخرة 1443 تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في اللية المذكورة أعلاه مقطعاً صوتياً لمدير عام دائرة الأضرحة والمراقد المدعو (فارس العبيدي) وهو يتطاول على رمز من رموز أهل السنة والجماعة في العالم الاسلامي الا وهو سيدنا عبد القادر الكيلاني، ومنذ أن نشر المقطع الصوتي وعلماء الامة ومشايخ الطرق يتصلون بنا من كافة ارجاء الارض، يستفسرون وهم منزعجين اشد الانزعاج، مطالبين ان لا يمرر الامر، فهو قد تطاول على رمز يعتقد فيه مكون يشكل اغلبية في العالم الاسلامي".  

  

وتابع البيان، "نود أن نعلمكم أن مفاتيح الضريح بيدِه ولا يفتح الضريح إلا بوجوده، وقد تسلم مفاتيحه بناءً على السياقات الإدارية التي وكلتموه بها، فهل يليق بأن تسلمَ مفاتيحُ مثل هكذا مكان لمن لا يحفظ حرمته، بل ويتطاول على سيد المكان! هذا هو العجب العجاب، وهو أمر مذمومُ ومعاب، لذا يا جناب الرؤساء، نطالبكم بالتحقيق بالأمر وإجراء ما يلزم حتى لا يصل الهوان الى رموزنا وأعلامنا".