Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

رابطة المصارف العراقية توقع مذكرة تفاهم مع مصر في إطار تطوير العلاقات المصرفية

2022.02.03 - 20:35
App store icon Play store icon Play store icon
رابطة المصارف العراقية توقع مذكرة تفاهم مع مصر في إطار تطوير العلاقات المصرفية

بغداد – ناس

وقعت رابطة المصارف الخاصة العراقية، الخميس، مع اتحاد بنوك مصر، في القاهرة، مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات المصرفية بين العراق ومصر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان صادر عن رابطة المصارف الخاصة العراقية تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2022)، إن "رابطة المصارف الخاصة العراقية وقعت اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع اتحاد بنوك مصر بحضور محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر وذلك لإقامة شراكة فاعلة بين القطاع المصرفي في البلدين على مختلف المستويات المصرفية".

 

ووفقا للبيان، فأن "رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل قام بالتوقيع على المذكرة بالإضافة إلى رئيس اتحاد بنوك مصر محمد محمود الاتربي".

 

وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة وفق البيان: "يسعدنا التعاون الوثيق مع اتحاد بنوك مصر، الذي يضم في عضويته جميع المصارف العاملة بمصر، مما يساهم في تعزيز العلاقات والشراكة مع مصارف مصر"، موضحا أن "القطاع المصرفي العراقي يخطو خطوات واسعة نحو الريادة وذلك بفضل سياسة البنك المركزي، مما يتطلب الان الانفتاح على جميع المصارف في دول العربية والأجنبية".

 

وبين الحنظل، أن "مذكرة التفاهم ستركز أيضا على إقامة البرامج التدريبية المشتركة التي تتضمن تأهيل الكوادر المصرفية في البلدين، وكذلك إقامة الشراكات بين مصارف العراق ومصر".

 

من جهة أخرى، أعرب  رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الاتربي عن "سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع رابطة المصارف الخاصة العراقية".

 

وأضاف، أن "المذكرة تهدف إلي تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز أواصر التعاون المصرفي في كافة المجالات الخاصة بالتحول الرقمي والحوكمة والتشريعات المصرفية".