Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الناطق باسم القائد العام يعلن تفاصيل مقتل 10 ’إرهابيين’ في حاوي العظيم

2022.02.03 - 16:32
App store icon Play store icon Play store icon
الناطق باسم القائد العام يعلن تفاصيل مقتل 10 ’إرهابيين’ في حاوي العظيم

بغداد – ناس

جدد الطيران الحربي العراقي، الخميس، قصف مواقع لداعش في "حاوي العظيم"، أسفر عن مقتل 7 عناصر من التنظيم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال يحيى رسول الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة في تدوينة تابعها "ناس" (3 شباط 2022)، إنه "ثأراً لشهدائنا الأبرار وبعد متابعة دقيقة والرصد عبر الكاميرات الحرارية، نفذت طائرات القوة الجوية ضربات جوية في وادي السبيعات ضمن حاوي العظيم حيث تم قتل 7 ارهابيين بضربة جوية يوم أمس".

 

وأضاف البيان، أنه "وفي صباح اليوم تم قتل 3 دواعش من ضمنهم انتحاري يرتدي حزام ناسف كما تمكن الأبطال من تدمير ثلاث مضافات للإرهابيين وضبط عدد من الأسلحة".

 

وفي وقت لاحق قال رسول في بيان، إنه "بناءً على توجيه القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، وبإشراف ومتابعة رئيس أركان الجيش، لازالت عملية ثأر الشهداء مستمرة، حيث كانت العمليات نوعية ومبنية على معلومات استخبارية دقيقة تم خلالها قتل العديد من الارهابيين والقضاء على اوكارهم، ففي وادي العظيم تم قتل (٩) إرهابين بعدها توالت العمليات العسكرية في صلاح الدين وديالى وغرب نينوى".

 

وأضاف، "وخلال عملية نفذت يوم أمس واستمرت صباح اليوم، إذ تم قتل (٧) ارهابيين ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، فيما تم قتل (٣) ارهابيين من قبل أبطال الفرقة عشرين خلال تطويق أحد الانفاق في وادي الحضر وتدميره، ولازالت العملية مستمرة للقضاء على باقي الزمر الارهابية".

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، مقتل سبعة عناصر من تنظيم داعش في ضربة للقوة الجوية غرب حاوي العظيم.

 

وذكر بيان للخلية،  أنه "بعد ان انطلقت قيادة العمليات المشتركة، بواجباتها النوعية والاستباقية في مختلف قواطع المسؤولية لدك أوكار الإرهابيين وملاحقة عناصره المنهزمة، فقد حققت نتائج إيجابية عالية المستوى، من بينها ما حققته اليوم الأربعاء قوة من الفوج الثاني باللواء ٩٥ في قيادة عمليات صلاح الدين بإسناد طائرات الاستطلاع المسلح في قيادة القوة الجوية العراقية، بعد أن شرعت بعملية أمنية اتسمت بالدقة في أداء الواجب وداهمت خلالها وكراً غرب حاوي العظيم (منطقة مطيبيجة)، وتمكنت من قتل سبعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية ومازالت تحاصر بقية العناصر الإرهابية داخل جحرهم".  

  

وأضاف أنه "بهذه العملية الخاطفة والسريعة تكون قواتنا الأمنية البطلة قد احكمت سيطرتها على أحد الأوكار المهمة التي كان داعش يضن ان الاجهزة الامنية لن تصل إليها".