Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’أزمة تصريحات الكيلاني’.. ضجة وتدافع في باحة المرقد الخارجية (فيديو)

2022.02.02 - 23:47
App store icon Play store icon Play store icon
’أزمة تصريحات الكيلاني’.. ضجة وتدافع في باحة المرقد الخارجية (فيديو)

بغداد - ناس

شهدت الباحة الخارجية لمرقد عبد القادر الكيلاني في بغداد، الأربعاء، تدافعاً بين عدد المحتجين داخل المرقد على تصريحات منسوبة لمدير الأضرحة والمراقد السنية، بالتزامن مع وصول عدد من مسؤولي الوقف السني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

واظهر مقطع مصور اطلع عليه "ناس"، (2 شباط 2022)، لحظة التدافع الذي قام به عدد من الحاضرين، أثناء دخول عدد من مسؤولي الوقف السني، وذلك بالتزامن مع أزمة تصريح مدير الأضرحة التي اعتبرها الوقف السني "إساءة" طالت الكيلاني.

 

 

وأعربت الطريقة العلية القادرية الكسنزانية، في وقت سابق، عن استنكارها لما صدر من تصريحات منسوبة لمدير عام الأضرحة والمراقد السنية.  

  

وقالت الطريقة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (2 شباط 2022)، إن "التصريحات تعد أكبر جريمة نكراء ترتكب، والاقتصاص منه أمر من الله قد وجب، لكي لا يترك الحبل على الغارب لكل من هب ودب".  

  

me_ga.php?id=32514  

  

me_ga.php?id=32513  

  

  

وعقد ديوان الوقف السني، اجتماعاً طارئاُ بشأن قضية "عبد القادر الكيلاني".

  

وقال الوقف السني إنه "في الوقت الذي يدين ديوان الوقف السني أية إساءة أو تجاوز على أي رمز ديني من رموز أمتنا الإسلامية، فإنه يتبرأ من التصريحات المنسوبة إلى مدير عام دائرة الأضرحة والمقامات السنية فارس كاظم محمد التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي".  

  

وأضاف أنه "بناء على ما تقدم فقد أوعز رئيس الديوان سعد کمبش بعقد اجتماع طارئ المجلس الأوقاف الأعلى للتداول بشأن الإساءة للعارف بالله القطب الرباني الولي الصالح الشيخ عبدالقادر الكيلاني قدس الله سره".  

  

وأشار إلى أن "المجتمعون قرروا المصادقة على التوصيات كافة للجنة التحقيقية المشكلة لهذا الغرض واتخاذ أقسى العقوبات الإدارية والقانونية وإحالته إلى القضاء، وسيكون الرد أقسى وأقوى على كل من تسول له نفسه الإساءة إلى جميع الرموز الدينية".