Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير التربية يصدر حزمة توجيهات بشأن وفاة تلميذة في نينوى

2022.02.02 - 20:37
App store icon Play store icon Play store icon
وزير التربية يصدر حزمة توجيهات بشأن وفاة تلميذة في نينوى

بغداد - ناس 

أصدر وزير التربية علي الدليمي، حزمة من التوجيهات، الأربعاء، بشأن وفاة تلميذة في محافظة نينوى، فيما وجه بالتحقيق بخصوص منع الفقيدة من الدخول لأداء الامتحان قبل ان تفارق الحياة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الإعلامي للدليمي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 شباط 2022)، أنه "أجرى وزير التربية علي حميد الدليمي، اتصالاً هاتفيا مع عائلية الفقيدة التلميذة سما الموصلية إحدى تلميذات مدرسة أغادير للبنات التابعة لتربية نينوى، ووجه بالمتابعة العاجلة لحادثة وفاتها والوقوف على حيثيات الموضوع".

 

وقال الدليمي خلال الاتصال وفق البيان: "تلقينا بمزيد من الحسرة والألم، نبأ وفاة ابنتكم وابنتنا التلميذة سما سائلا الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه"، واصفاً التلميذة بـ"أقحوانة العلم والملاك الزاهر لأم الربيعين".



واضاف البيان، أن "الدليمي أمر الجهات المعنية في تربية نينوى بإيلاء الموضوع الأهمية القصوى، والتأكد من صحة الأنباء التي تم تداولها بخصوص منع الفقيدة من الدخول لأداء الامتحان قبل ان تفارق الحياة"، مشدداً على "اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة بحق المقصرين".

 

وحث الدليمي مديرية تربية نينوى وفق البيان، على "استكمال التحقيقات من قبل اللجنة المختصة التي تم تشكيلها بوفاة التلميذة وكذلك الوقوف على التحقيق القضائي والتقارير الطبية للوصول الى الاسباب الحقيقية التي ادت الى حدوث هذه الفاجعة الأليمة".

 

وتوفيت تلميذة، اليوم الأربعاء، في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، أثناء فترة تأدية امتحانات نصف السنة.  

 

وقال مدير إعلام مديرية تربية نينوى سامي الفضلي لـ"ناس"، (2 شباط 2022)، إن "تلميذة في الصف السادس الابتدائي، توفيت اليوم أثناء فترة تأدية امتحانات نصف السنة".  

  

وأضاف، أن "مديرية التربية تلقت خبر وفاة الطفلة، لكن سبب الوفاة مايزال غامضاً، إلا أن مديرية التربية شكلت لجنة تحقيقية برئاسة المدير العام، لمعرفة ملابسات وفاة التلميذة".  

  

وبين، أن "التلميذة هي إحدى طالبات مدرسة أغادير في منطقة موصل الجديدة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل".  

  

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، خبراً مفاده أن "تلميذة في إحدى مدارس الموصل، توفيت أثناء تأدية امتحانات نصف السنة، حيث تعرضت لنزيف من أنفها قبل أن تفارق الحياة".