Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النائبة السابقة تواجه دعاوى قضائية

بعد فضحية التسريب .. العبوسي تخلي منزلها في اليرموك وتغلق هواتفها  

2018.10.30 - 17:22
App store icon Play store icon Play store icon
بعد فضحية التسريب .. العبوسي تخلي منزلها في اليرموك وتغلق هواتفها  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

أفاد مراسل "ناس" بأن النائبة السابقة شذى العبوسي المتهمة بالاحتيال على رئيس تحالف تضامن وضاح الصديد، غادرت منزلها الكائن في حي اليرموك وسط بغداد, فيما رجّح الأهالي مغادرتها خارج العراق، بعد أن رفعت عدة جهات رسمية دعاوى قضائية ضدها.

 وقال مراسل "ناس" الذي زار منطقة اليرموك للقاء العبوسي، لكنه تفاجأ بمغادرتها المنزل وإغلاق أبوابه، مشيرًا إلى أنه التقى عددًا من الأهالي الذين أكدوا أن العبوسي كانت موجودة الخميس الماضي في منزلها، إلا أنها غادرته مساء الجمعة، إلى منطقة مجهولة دون إخطار أحد بوجهتها المقبلة.

وأضافوا أن مغادرتها المنزل جاءت بعد يوم واحد من تسريب الشريط الصوتي مع الصديد" مشيرين إلى أن "منزلها خالٍ تمامًا من أي شخص وقد أوصد بأقفال".

بدوره رجّح مصدر من أقارب العبوسي، أن الأخيرة سافرت إلى خارج العراق بعد تسريب المقطع الصوتي لاتصالها مع الصديد، خاصة بعد توالي ردود الفعل الغاضبة، وتبرؤ الحزب الاسلامي منها، ورفع مفوضية الانتخابات دعوى قضائية ضدها، فضلا عن تبرؤ رئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري منها.

وأعلن مفوضية الانتخابات، (27 تشرين الاول 2018) عن مباشرتها برفع دعوى قضائية ضد النائبة السابقة شذى العبوسي والمرشح لانتخابات مجلس النواب لعام 2018 وضاح الصديد بسبب محاولة "التلاعب وشراء الأصوات".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي،(26 تشرين الاول 2018)  قد تناقلت في وقت سابق من اليوم الجمعة، تسريبًا لمكالمة هاتفية جمعت النائب والوزير السابق شذى العبوسي بالامين العام لتحالف تضامن وضاح الصديد، بشأن منح الصديد أصواتاً إضافية تؤهله للفوز بعضوية البرلمان، من قبل شركة كمبردج اناليتيكا الأميركية المضمونة والموثوقة لدى العبوسي، بعد تأمينها للأخيرة وزارة ابان الحكومة العراقية التي شُكلت في عام 2006.