Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحسبًا لهجمات محتملة لتنظيم داعش

القوات العراقية تغلق منفذ الباغوز في محافظة دير الزور السورية

2018.10.30 - 16:37
App store icon Play store icon Play store icon
القوات العراقية تغلق منفذ الباغوز في محافظة دير الزور السورية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ناس - بغداد 

أغلقت القوات العراقية منفذ الباغوز التحتاني شرقي  محافظة دير الزور في سوريا، وذلك بسبب تهديد تنظيم داعش، بالتزامن مع انسحاب قوات سوريا الديمقراطية.

وقال الخبير الأمني هشام الهاشمي في تعليق له على آخر التطورات هناك إن" لواء 27 ولواء 28 في الجيش العراقي، وقوة من حرس الحدود، وقوة كبيرة من الحشد الشعبي تتبع الألوية 13 و18 و26، وحشد كتائب الحمزة لعشيرة البومحل وحشد عشائر أعالي الفرات، تمكنوا من غلق منفذ الباغوز التحتاني والثغرات ولمسافة 30 كم التي تركتها قوات سورية الديمقراطية".

وأضاف الهاشمي أن "الحشود العسكرية العراقية، أفشلت تسلل عناصر تنظيم داعش"، مشيرًا إلى أن" القوات الأمنية بحاجة إلى صواريخ حرارية، وطائرة دون طيار، وتقنيات الرؤية الليلية، وقصف جوي وبالمدفعية الذكية في العمق السوري".

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قال إن قوات سوريا الديمقراطية ستعود إلى المواقع التي انسحبت منها أخيرًا أمام تنظيم داعش في سوريا.

وقال الناطق باسم التحالف، شون رايان، اليوم الثلاثاء إن “تنظيم داعش تمكّن من استعادة بعض الأراضي، لكن قوات سوريا الديمقراطية ستعود بدعم من التحالف”، مضيفًا أن “هذه المعركة أخذ ورد، في بعض الأحيان، مثل غالبية المعارك العسكرية، ولقد قلنا منذ البداية إن هذا سيكون صراعًا صعبًا”.

وتصاعدت حدّة التحذيرات من دخول عناصر من داعش إلى الأراضي العراقية بالتزامن مع انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من بعض مواقعها في محافظة دير الزور السورية.

ومع توتر الأوضاع هناك، نفت وزارة الدفاع العراقية، اجتياز أي عنصر من مسلحي داعش الحدود العراقية مع سوريا، خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن طيران الجيش، وجهاز مكافحة الإرهاب عززا انتشارهما في المنطقة.