Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد غضب واسع.. محافظ ذي قار يزور ’المدرسة المأساوية’ أم النخيل

2022.01.27 - 22:31
App store icon Play store icon Play store icon
بعد غضب واسع.. محافظ ذي قار يزور ’المدرسة المأساوية’ أم النخيل

بغداد - ناس

علق محافظ ذي قار محمد الغزي، الخميس، إزاء واقعة تأدية طلبة مدرسة أم النخيل في قضاء الدواية، امتحانات نصف السنة في العراء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لمكتب الغزي تلقى "ناس" نسخة منه، (27 كانون الثاني 2022)، أنه "تفقد محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، مدرسة ام النخيل في قضاء الدواية، واستمع لمطالب ادارة المدرسة وأولياء الأمور" .

 

وقال المحافظ وفق البيان: إن "ملف المدارس الطينية يعتبر من الملفات العالقة منذ ٢٠١٥ كمشاريع وزارية، ففي عام ٢٠١٢ أحيل مشروع ١٠٧ للقضاء على المدارس الطينية، ولكنه للأسف توقف عام ٢٠١٤ بسبب التقشف، وبعد مساعي ومتابعة حثيثة مع بغداد تم سحب العمل من الشركة المنفذة في بغداد وهو الآن في طور الإحالة على شركة أخرى لإكمال المدارس الـ١٠٧".

 

وأكد المحافظ، عزمه على "إنهاء ملف المدارس الطينية بالتعاون مع الوزارة بهذا المجال".

 

ووجه وزير التربية علي حميد الدليمي، في وقت سابق، بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق بخصوص امتحانات مدرسة ام النخيل في ذي قار واحالة المقصرين للقانون.   

 

وذكرت وزارة التربية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 كانون الثاني 2022)، إن "الوزير علي حميد الدليمي وجه بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة مع مدير مدرسة ام النخيل حول بعض الاجراءات المتبعة اثناء الامتحانات".   

  

وبحسب البيان "أمر الدليمي باعلان نتائج التحقيق خلال ثلاثة ايام، مشدداً على عدم التهاون في محاسبة من يعرض ابناءنا الطلبة للخطورة أو يجعلهم في مواقف لا تليق بمكانة الطالب العراقي المتميزة في نفوسنا وعملنا".   

  

كما قال الدليمي "لن نسمح لاحد بالاساءة للعملية التربوية ولا لابنائنا الكرام"، مؤكداً حرص الوزارة على بقاء سمعة العراق التعليمية متميزة ورصينة كما يعرفها الجميع".