Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بارزاني بشأن هجوم الكرمة: تصعيد خطير يستهدف زعزعة استقرار العراق

2022.01.26 - 09:37
App store icon Play store icon Play store icon
بارزاني بشأن  هجوم الكرمة:  تصعيد خطير يستهدف زعزعة استقرار العراق

بغداد - ناس

عد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الاربعاء، هجوم "الكرمة" بأنه تصعيد خطير يستهدف زعزعة استقرار العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 


وقال بارزاني، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (26 كانون الثاني 2022)، "أُدين بشدة الهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف قضاء الكرمة، مضيف رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي هذا التصعيد الخطير يستهدف زعزعة الامن والاستقرار في العراق.نتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

 

وادانت بعثة الأمم المتحدة في العراق، الأربعاء، الهجوم الصاروخي الذي استهدف مقر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.   

  

وذكرت البعثة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (26 كانون الثاني 2022)، "ندين الهجوم بالصواريخ قرب مقر إقامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالأنبار مما ادى الى اصابة عدد من المدنيين: هذه محاولة جبانة لخلق الفوضى".   

  

فيما حثت "السلطات على تكثيف الجهود لمنع مثل هذه الافعال والقبض على الجناة. يجب التحلي بالهدوء  وضبط النفس للتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار".   

  

  

  

وعلق رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، بشأن الهجوم الذي طال قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار.  

وقال صالح في تدوينة تابعها "ناس"، (26 كانون الثاني 2022)، إن "الهجوم الذي طال مقر رئيس مجلس النواب في الأنبار وأسفر عن إصابة مدنيين، عمل إرهابي مُستنكر، وتوقيته يستهدف استحقاقات وطنية ودستورية".    

  

وأضاف، "يجب رص الصف الوطني والتكاتف لحماية السلم الأهلي ومنع المتربصين، ومواصلة الطريق نحو تشكيل حكومة عراقية تحمي المصالح العليا للبلد وتستجيب لتطلعات شعبنا".    

  

  

  

,أعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، تفاصيل الاستهداف الذي تعرض له قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار.     

  

وقالت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (25 كانون الثاني 2022)، أن "عملاً إرهابياً جبان يستهدف قضاء الكرمة مسقط راس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، حيث سقطت ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا في مركز القضاء، بعد أن انطلقت من جهة ذراع دجلة باتجاه مركز القضاء، وقد سقط الصاروخ الاول خلف مرآب البلدية، فيما سقط الثاني في شارع ٢٠ امام دار احد المواطنين والثالث سقط في منطقة الرشاد، مما ادى الى جرح اثنين منالمواطنين المارين بجروح طفيفة".      

وأضافت أن "الأجهزة الأمنية شرعت بالإجراءات اللازمة بصدد هذا الحادث".      

  

وعلق تحالف تقدم، في وقت سابق، على استهداف قضاء الكرمة في الانبار بقصف صاروخي.  

وقال عضو التحالف هيبت الحلبوسي في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (25 كانون الثاني 2022)، ان "استهدافاتكم البائسة لن تثني من تقدمنا بالمضي في مشروعنا لوطن خالي من الارهاب والميليشيات".        

وختم في وسم "#ماضون_بمشروع_وطن⁩".        

  

وأفاد مصدر امني، في وقت سابق، بسقوط ثلاثة صواريخ في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار.  

  

وذكر المصدر، لـ "ناس" (25 كانون الثاني 2022)، أن "ثلاثة صواريخ قدمت من اتجاه منطقة ذراع دجله، وسقطت في قضاء الكرمة الأول بمنطقة شارع عشرين. الأول في فتحة تصريف المياه (منهوله)، والثاني في كراج البلدية، والثالث في منطقة الرشاد".          

وأضاف المصدر أن "الحادث أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين، أحدهما طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، والثاني أصيب بجروح طفيفه وتم نقلهما إلى مستشفى الكرمة العام لتلقي العلاج".          

واشار المصدر إلى أنه "تم تطويق المكان واتخاذ الاجراءات اللازمة".