Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

اجتماع رفيع يخرج بتحديد مدة زمنية للكشف عن المتورطين بجرائم الأمن في العراق

2022.01.18 - 19:28
App store icon Play store icon Play store icon
اجتماع رفيع يخرج بتحديد مدة زمنية للكشف عن المتورطين بجرائم الأمن في العراق

بغداد - ناس

شدد مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، الثلاثاء، على تحديد مدة زمنية للكشف عن المتورطين بالجرائم الأمنية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت مستشارية الامن القومي في بيان تلقاه "ناس" (18 كانون الثاني 2022)، انه "وفقاً لمقررات اجتماع مجلس الأمن الوطني الأخير، عقدت مستشارية الأمن القومي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا لقادة مجتمع الاستخبارات العراقي، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات بغداد ووكيل جهاز المخابرات، ومدير أمن هيئة الحشد الشعبي".

واضاف البيان "يأتي الاجتماع لمناقشة واقع الأمن في البلاد والحوادث الأمنية الأخيرة، وتحديد المسؤوليات الأمنية ومحاسبة المقصرين".

وشدد الأعرجي خلال الاجتماع، بحسب البيان على "العمل بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وفق مبدأ الثواب والعقاب، وأن تتولى الأجهزة المختصة تحديد مرتكبي الجرائم الأمنية التي تقلق المواطنين وتشوّه الوضع الأمني في العراق، وأن تكون الأجهزة الأمنية والاستخبارية على استعداد عالٍ، لمواجهة أي خروقات محتملة، وأن يبتعد رجال الاستخبارات عن الأجندات الحزبية والسياسية والولاءات، ويكون ولاؤهم للوطن والمواطن".

وتابع البيان انه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، حدد الأعرجي، مدة زمنية للكشف عن المتورطين بالجرائم الأمنية، مشددا على محاسبة المسؤولين الميدانيين في القواطع التي وقعت فيها الخروقات في حال عدم الكشف عن المتورطين،مؤكدا أن لاتساهل في أمن البلد واحترام قوانينه".

وشهد الاجتماع بحسب البيان "نقاشا مستفيضا حول تحديد ساحات العمل الاستخباري والأمني، حيث وجه الأعرجي، قيادة العمليات المشتركة بإجراء سلسلة اجتماعات مع القادة الميدانيين، للاطلاع على التصورات الميدانية من القادة الميدانيين أنفسهم".


me_ga.php?id=31983

me_ga.php?id=31982

me_ga.php?id=31984