Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قيس الخزعلي يعلن موقفه من هجوم الحوثيين على الإمارات

2022.01.17 - 23:16
App store icon Play store icon Play store icon
قيس الخزعلي يعلن موقفه من هجوم الحوثيين على الإمارات

بغداد – ناس

أعلن الامين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الاثنين، عن موقفه من تنفيذ الحوثييين هجمات في مدينة ابو ظبي الاماراتية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الخزعلي في بيان، تلقاه "ناس" (17 كانون الثاني 2022)، إنه "نبارك للإخوة المظلومين في يمن العز والصمود، الذين يدافعون عن بلدهم وشعبهم ضد عدوان جائر من تحالف ظالم، استباح دماء أطفالهم ونسائهم وشيوخهم".

واضاف الخزعلي "كان لحكام الإمارات اليد الطولى فيه، هذا التقدم الهائل في قوة الردع، وهذه الروح الثورية التي لا تقبل أن تنكسر رغم كل الألم ورغم تكالب قوى الشر والرذيلة والتطبيع عليهم".

وتابع الخزعلي "نقول لهم نراكم المصداق لقول الله تعالى (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) بوركتم يا أنصار الله، ومن نصر الى نصر بقوة العزيز المقتدر".

وحذر الامين العام لعصائب أهل "حكام دولة الإمارات المطبعين مع الصهاينة من مغبة استمرارهم في التدخل بالشأن العراقي الداخلي وزرعهم بذور الفتن والتفرقة بين أبناء شعبنا الكر الكريم".

وختم قيس الخزعلي "نقول لهم إن العراقيين أباة الضيم مرفوعو الهام، لم ولن يسمحوا لكم ولا لغيركم بالتمادي في التجاوز على سيادة العراق وتهديد الأمن والسلم الأهلي في عراقنا الغالي".

 

وقُتل ثلاثة أشخاص واندلع حريق قرب مطار العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد انفجار 3 شاحنات لنقل الوقود، الاثنين، في وقت قالت جماعة الحوثي اليمنية إنه "هجوم في عمق الإمارات".  

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب ستة آخرون بجروح عندما انفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود في منطقة مصفح الصناعية.  

وأضافت أن القتلى هنديان وباكستاني.  

وقالت شرطة أبوظبي في بيان نقلته وكالة (وام) "تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار ’درون’ وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق".  

وتابعت الشرطة "باشرت السلطات المختصة تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين".  

وقال المتحدث العسكري باسم حركة الحوثيين إن الحركة شنت عملية عسكرية في عمق الإمارات وإنها ستُعلن التفاصيل في الساعات القادمة.