Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’64 شخصاً في العناية المشددة’

الصحة تحذّر من ارتفاع الإصابات اليومية: موجة جديدة أكثر خطورة تقترب!

2022.01.16 - 21:45
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة تحذّر من ارتفاع الإصابات اليومية: موجة جديدة أكثر خطورة تقترب!

بغداد - ناس 

حذرت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، من ارتفاع مؤشر الإصابات بفيروس كورونا مؤخراً، فيما أشارت إلى أن ذلك ينذر بموجة جديدة أكثر خطورة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (16 كانون الثاني 2022)، إن "هناك تصاعداً مستمراً بعدد الإصابات في الأيام الأخيرة وارتفاعاً واضحاً بعدد الحالات الموجبة بالنسبة للفحوص وهذا مؤشر ينذر ربما ببداية موجة وبائية خطيرة وأخطر من سابقاتها".

 

وأضاف، أن "لدى وزارة الصحة 64 حالة في العناية المركزة حالياً ولدينا آلاف الأسرة الشاغرة في العناية المركزية وهذا يؤكد أن وضع العراق تحت السيطرة، ولكن لا نستطيع أن نتنبأ بالوضع في المستقبل القريب في حال استمرار 3 عوامل هي تصاعد عدد الإصابات وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية واستمرار الإقبال دون المتوسط على اللقاحات لأن خطر الجائحة سيرتفع".

 

ورداً على سؤال بشأن عدد الإصابات بالمتحور الجديد "أوميكرون" ضمن الموقف الوبائي للأيام الأخيرة أوضح البدر أنه "لم يتم تسجيل إصابات بالمتحور عدا التي أعلنت قبل أيام".

 

وأعلنت الوزارة، الأحد، الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.  

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (16 كانون الثاني 2022)، إن "الكوادر الصحية سجلت في عموم المحافظات العراقية 3630 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل 431 مصاباً إلى الشفاء، وقابل ذلك وفاة 5 مصابين خلال المدة المذكورة".    

 

me_ga.php?id=31891