Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

التخطيط تعلن إنجاز 58 مدرسة ضمن المشروع رقم (1)

2022.01.15 - 20:29
App store icon Play store icon Play store icon
التخطيط تعلن إنجاز 58 مدرسة ضمن المشروع رقم (1)

بغداد – ناس

سجلت وزارة التخطيط، السبت، تقدما في إنجاز المشاريع الاستثمارية خلال العام 2021.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، (15 كانون الثاني 2022)، خلال مشاركته مع الزميلة، ختام الغراوي:  إن "العام 2021 شهد ولأول مرة، منذ 2003، موازنة استثمارية بلغت نسبة الإنجاز فيها 98 في المئة"، مؤكداً أن هذا الامر يعد "مؤشرا على وجود حركة عمرانية في عموم العراق سواء المنفذة من قبل الوزارات أو المشاريع التي نفذت ضمن تنمية الاقاليم التي تنفذ من قبل المحافظات".

 

وعن بناء المدارس، أوضح الهنداوي أن "مشروع مدارس التربية رقم (1)، واجه مشاكل قانونية"، لافتاً إلى أن "المدارس التي نفذت ضمن القطاع الخاص أنجزت بشكل انسيابي دون أي عراقيل، لكن المشاكل التي واجهت مشروع بناء المدارس كانت ضمن القطاع الحكومي".

 

وأشار إلى أنه، "حينما بدأ المشروع سُلمت سلفة تشغيلية بمقدار 60 في المئة من حجم التخصيصات المالية للمشروع، لكن يبدو أنه كان هنالك خلل في وزارة الاسكان والاعمار، حيث المبالغ لم تذهب لتنفيذ المشروع وصرفت كرواتب".

 

وأكد أن هذا الأمر تسبب بـ "تداعيات حيث أحيلت جميع الجهات المعنية بالمشروع إلى القضاء وصدرت أحكام بحق بعضهم، وبعدها جرت معالجة الأمور مع الجهات المعنية والآن انجزت نحو 58 مدرسة ضمن المشروع رقم (1)".