Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان بالكردي..

توضيح من سروة عبد الواحد حول مرشح ’المعارضة’ لرئاسة الجمهورية

2022.01.14 - 15:31
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من سروة عبد الواحد حول مرشح ’المعارضة’ لرئاسة الجمهورية

بغداد - ناس

أكد تحالف من أجل الشعب (الجيل الجديد- امتداد)، ان ترشيح التحالف لمنصب رئيس الجمهورية هو ليظهر لجميع العراقيين أن المناصب لم تحتكر من قبل الحزبين الكرديين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت عضو التحالف سروة عبدالواحد، في منشور على صفحتها الشخصية عبر "فيسبوك"، وتابعه "ناس" نسخة منه، (14 كانون الثاني 2022)، ان "ترشيح تحالف من أجل الشعب والجيل الجديد لمنصب الرئيس هو ليظهر لجميع العراقيين أن المناصب لم تحتكر من قبل الحزبين الكرديين، وأن هناك قوى جديدة تعتبر نفسها بدائل للطرفين وتعمل من أجل المستقبل، على الرغم تأكدنا من أن مرشحهم سيفوز وأنهم سيواصلون القيام بذلك".


واضاف البيان ان "كره كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني هذه الخطوة، وكانا يحبان أن يصوت تحالف من أجل الشعب، الذي يملك 28 مقعدا في البرلمان، لمرشح أحد الطرفين، وبعض الأحزاب والشخصيات والبرلمانيين الآخرين من خارج الحزبين يكرهون هذه الخطوة أو قد لا يفهمونها، لأنهم كانوا جزءا من الديمقراطي أو الاتحاد الوطني الكردستاني أو جزءا من أجندة جناح داخل الحزب الحاكم، ولم يكن لهم أبدا آرائهم الخاصة ولم يكن لديهم قرار مستقل".

وتابع البيان "لذلك، ما زالوا لا يفهمون أن الترشح فقط من أجل عدم مغادرة الميدان إلى الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني يختلف كثيرا عن تولي منصب الحكومة ودخول الحكومة".

واوضح البيان ان "ترشيح شخص لإظهار استقلاليتك وعدم كونك ملحقا للجانب الآخر ليس له أي تأثير على معارضة الجيل الجديد وتحالف من أجل الشعب، الذي سيكون بالتأكيد معارضة نشطة داخل البرلمان العراقي للسنوات الأربع المقبلة، ومن المتوقع أن تصل مقاعد الائتلاف إلى 40 مقعدا في البرلمان".