Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

النجف.. الكاظمي يفتح جملة ملفات خلال زيارته الثانية

2022.01.12 - 20:42
App store icon Play store icon Play store icon
النجف.. الكاظمي يفتح جملة ملفات خلال زيارته الثانية

بغداد - ناس 

أعلنت محافظة النجف، الأربعاء، تفاصيل زيارتي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال هاشم الكرعاوي الذي يدير المحافظة حالياً، بعد استقالة الياسري، في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (12 كانون الثاني 2022)، إن "الزيارة الثانية لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى النجف جاءت لاستكمال ما بدأه خلال الزيارة الأولى، ووضع عدد من المشاريع على طريق التنفيذ". 

 

وأضاف، "تمت مناقشة قضايا ستراتيجية وآنية، في مقدمتها موضوع النقاشات فيما يخص الزيارة السابقة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية، ومن هذه الملفات هو موضوع المدينة القديمة، حيث تمت مناقشة موضوعها بشكل تفصيلي بحضور الوزراء المعنيين وبحضور محافظ البنك المركزي، وذلك عبر ثلاث نقاط أساسية ومهمة: أولها موضوع التجديد الحضري للمدينة، حيث هناك تجديد من قبل شركة أحيل العمل لها عام 2010 وهناك ملاحظات على هذا التجديد، وسيتم إحالته لشركة ثانية، والأمر الآخر هو  استحداث بلدية النجف، وستكون هناك زيادة بالموارد البشرية والآليات وطريقة التفكير في استحداث هذه البلدية، والأمر الأخير هو تنفيذ هذا المشروع".

 

وتابع، "رئيس الوزراء وعد بأن يتم طرح هذه النقاط خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل".

 

وبين، "هناك دراسة من قبل الشركة السابقة ولكن لم ترَ النور، كون هناك استحالة في التنفيذ، وتم طرح ذلك بشكل تفصيلي خلال زيارة الكاظمي".

 

وأضاف"تمت مناقشة زيادة حصة الكهرباء للمحافظة، حيث أن اليوم حصة المحافظة 14 ساعة فقط، فيما وجه رئيس الوزراء بزيادة حصة التجهيز للمحافظة وزيادة حصة الوقود للمولدات".

 

ولفت إلى أنه "سيتم تطوير مداخل محافظة طريق النجف – كربلاء، ونجف – عباسيات، والنجف – المناذرة، وذلك من خلال التصويت على ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء".

 

وختم، "كما وتم طرح موضوع تضمين عقود هيئة الإعمار والخريجين غير المحاضرين حسب حاجة مديرية تربية المحافظة الذين التقى بهم رئيس الوزراء، وكذلك إطلاق مستحقات الحنطة والشلب، في موازنة 2022".