Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حصاد العام 2021

حصيلة آب: عبير الخفاجي وعودة الصدر.. ماكرون في بغداد ’التعاون والشراكة’

2021.12.31 - 21:59
App store icon Play store icon Play store icon
حصيلة آب: عبير الخفاجي وعودة الصدر.. ماكرون في بغداد ’التعاون والشراكة’

بغداد – ناس - أُسرة التحرير 

يستعرض "ناس نيوز"، حصاداً موجزاً لأبرز الأحداث التي شهدها العام 2021، وذلك عشية نهايته.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي أدناه "جانب من أبرز الأحداث" التي شهدها شهر آب/ أغسطس من العام الحالي: 

 

مدرب جديد لمنتخب العراق

في الاول من آب 2021، أكد المدرب الهولندي ديك أدفوكات، أن تجربة تدريب منتخب العراق تعد "مغامرة رائعة"، وذلك في أول تعليق على تسميته مدرباً للمنتخب الأول.

 

تنصيب رئيسي

في الثالث من آب، قال الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي في أول كلمة بعد مراسم تنصيبه، إن الوضع الاقتصادي للشعب غير مرضٍ بسبب "عداوة الأعداء" ومشكلات داخلية".

 

استعادة آثار عراقية

أكدت الحكومة العراقية، في الثالث من آب، أن عدد القطع الأثرية المستعادة بلغ 17321 قطعة أثرية من الولايات المتحدة و9 قطع من اليابان و7 قطع من هولندا وقطعة واحدة من إيطاليا.

 

أزمة المهاجرين العراقيين

أعلن مجلس الوزراء، في الثالث من آب، تشكيل لجنة لدراسة مسألة هجرة العراقيين من طالبي اللجوء إلى بيلاروسيا وليتوانيا، بعد أن أكد الاتحاد الأوروبي أنه يتواصل مع المسؤولين العراقيين من أجل حثهم على تحمل مسؤولياتهم وإعادة مواطنيهم من المهاجرين الذين وصلوا إلى ليتوانيا بشكل غير شرعي عبر بيلاروس.

 

ميسي يغادر برشلونة

في السادس من آب، أكد رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، أن المفاوضات مع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي قد انتهت، مشيرا إلى بدء حقبة ما بعد "البرغوث".

 

وفاة دلال عبدالعزيز

توفيت الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، في السابع من آب، عن عمر ناهز الـ61 عاما عقب صراع دام لأشهر مع فيروس كورونا.

 

اغتيال مدير بلدية

في العاشر من آب، توفي مدير بلدية كربلاء عبير سليم ناصر، متأثراً بإصابته بطلق ناري خلال عملية رفع التجاوزات في المحافظة.

 

استقالة الرئيس الأفغاني

قدّم الرئيس الأفغاني أشرف غني، في الخامس عشر من آب، استقالته من منصبه وغادر البلاد، على خلفية وصول مسلحي حركة "طالبان" إلى مشارف العاصمة كابل، وسيطرتهم على مختلف أرجاء البلاد.

 

الحكم على قاتل عبير

أكد القضاء العراقي في الثاني والعشرين من آب، أن "محكمة جنايات كربلاء  اصدرت حكما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق المدان (حسين جواد عبد الأمير) عن جريمة قتله مدير بلدية كربلاء (عبير سليم). 

 

رحيل فتح الله أحمد

نعت نقابة الفنانين العراقيين، في السادس والعشرين من آب، الفنان فتح الله أحمد صالح الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

شمول الحوامل باللقاحات

حددت وزارة الصحة العراقية، في السادس والعشرين من آب، 5 شروط لتلقي النساء الحوامل لقاح فيروس كورونا، من بينها ان يكون نوع اللقاح "فايزر" الأميركي، وعلى ان يعطى بعد اكمال الحامل الشهر الرابع من الحمل.

 

الصدر يعود

قرر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في السابع والعشرين من آب، العدول عن قرار مقاطعة الانتخابات، فيما دعا أنصاره إلى مشاركة مليونية في اقتراع تشرين.

 

ماكرون في بغداد

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العاصمة بغداد، في الثامن والعشرين من آب، للمشاركة في مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة".

 

مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في الثامن والعشرين من آب، أن الحكومة تعهدت أمام الشعب باستعادة دور الريادة للعراق، مشيرا الى أن مؤتمر بغداد سيكون بوابة لتبادل وتحقيق المشتركات الاستثمارية.