Shadow Shadow
كـل الأخبار

مشاهدات لتكديس أهالي الأنبار في سيطرة الشعب

بسبب الشعب الرحلة من أربيل إلى الأنبار تستغرق عشرين ساعة

2018.10.13 - 12:55
بسبب  الشعب  الرحلة من أربيل إلى الأنبار تستغرق عشرين ساعة

ناس - بغداد 

استنكر المتحدث الرسمي باسم عشائر الأنبار سفيان العيثاوي ,السبت, “تكديس” العوائل الإنبارية القادمة من المحافظات الشمالية باتجاه محافظتهم في سيطرة الشعب,ببغداد, مشيرًا إلى أن تلك “الإجراءات سلبية وغير الاعتيادية”.

وأوضح العيساوي اليوم (13 تشرين الاول 2018) في حديث لـ "ناس", أن العوائل الأنبارية العائدة من محافظات السليمانية وأربيل وكركوك, باتجاه محافظتهم, يمرون ببغداد ويُحتَجَزون في سيطرة الشعب لساعات طويلة, لحين مجيء عوائل أخرى, تقدر بثلاثين عائلة, ثم تُسحَب مستمسكاتهم الثبوتية, ليدخلو العاصمة بغداد رفقة عجلات عسكرية, في مقدمة ونهاية رتل السيارات التي تقل تلك العائلات.

وأكد العيساوي أن عشائر الأنبار حاولت كثيرًا مع جهاز الاستخبارات والجهات المعنية لحل تلك المسألة التي باتت تؤرق الأهالي، لكن دون حل يذكر.

وأضاف أن "سيطرة الشعب لديها قاعدة بيانات, تستطيع من خلالها إدخال أسماء الأفراد في الحاسبة الموجودة لديهم, ومعرفة أي فرد عليه مؤشر أمني ومن ثم احتجازه, والسماح لغيره بالعبور, بدلاً من تأخير جميع العائلات لساعات طويلة قد تصل إلى 5 ساعات انتظار, ما عدا ساعات الطريق.

برلمانيون يدخول على الخط

بالتزامن طالب نواب من محافظة الأنبار وزير الداخلية قاسم الأعرجي وقيادة عمليات بغداد بتسهيل دخول أهالي المحافظة القادمين من شمالي البلاد عبر سيطرة الشعب.

     وقال نواب المحافظة في مؤتمر عقدوه اليوم في مبنى البرلمان،: " ما زالت تردنا استغاثات من منع دخول المواطنين من أبناء الأنبار في سيطرة الشعب، حيث يتم أخذهم بعجلات عسكرية إلى سيطرة الصقور التي تغلق بوجه أهالي الفلوجة منذ الساعة العاشرة".

ودعا النواب قيادة عمليات بغداد ووزارة الدفاع ووزارة داخلية لإلغاء هذه الإجراءت ومعاملة أبناء الأنبار كباقي محافظات البلاد.