Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بالأرقام: النفط تكشف عن كمية المشتقات المجهزة خلال الزيارة الأربعينية

2018.10.30 - 11:23
App store icon Play store icon Play store icon
بالأرقام: النفط تكشف عن كمية المشتقات المجهزة خلال الزيارة الأربعينية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

أعلن وزير النفط ثامر الغضبان، الثلاثاء، نجاح الخطة الوقودية الخاصة بالزيارة الاربعينية، مؤكداً تحقيق انسيابية عالية في تلبية احتياجات محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط من المشتقات.

وقال الغضبان في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، اليوم (30 تشرين الاول 2018)، إن "وزارة النفط ومن خلال غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض استطاعت من تلبية احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية ومحطات الطاقة الكهربائية ومركبات النقل العام والخاص من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل".

وأضاف الغضبان، أن "خطة التجهيز في محافظة كربلاء بدأت من الاول من شهر صفر 1440 الجاري ولغاية يوم الاربعين المصادف العشرين من شهر صفر الجاري، اما خطة التجهيز في محافظات الفرات الاوسط فكانت للفترة من  5 – 20 من شهر صفر الجاري".

وأشار الغضبان، إلى أن "المُجهز الفعلي للمواكب والهيئات الحسينية والمخابز والأفران بلغ أكثر من 1,312 مليون لتر من النفط الأبيض، وأكثر من 501 الف لتر من زيت الغاز (الكاز) تم تجهيزها للمخابز والافران والمولدات والمواكب الحسينية والبويلرات، وأكثر من 1,913 مليون اسطوانة غاز جهزت للمواكب الحسينية في كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط ، فضلاً عن تأمين الوقود اللازم لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في الفرات الأوسط".

من جهته قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير، بحسب البيان، إن "الشركة سخرت جميع الآليات والمركبات لنقل الزائرين من والى محافظة كربلاء، حيث بلغ عدد المركبات والاليات التابعة لوزارة النفط وتشكيلاتها 231 آلية نقل وحمل تم تخصيصها لعمليات نقل الزائرين و340 آلية جوالة لتجهيز الوقود للمواكب الحسينية ، وعدد من المحطات المتنقلة لتجهيز الاليات والمركبات المشاركة في نقل الزائرين في ثلاث محاور (نجف – كربلاء و بابل – كربلاء و بغداد – كربلاء)".