Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

انخفاض حد الانجماد!

موجة جديدة في العراق.. أمطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية

2021.12.19 - 08:57
App store icon Play store icon Play store icon
موجة جديدة في العراق.. أمطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى تجدد الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع انخفاض أكبر في درجات الحرارة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي محمد الدوري في توضيح تابعه "ناس"، (19 كانون الأول 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى تأثر مناطق شاسعة من العراق بمنخفض جوي متوسطي جبهوي عميق وعالي الفعالية حيث تتجدد فرص الأمطار الغزيرة والرعدية وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس".

 

وأوضح أن "الطقس في عموم المناطق الشمالية بما في ذلك نينوى وكركوك والسليمانية وأربيل يكون نهار الأثنين غائم غالبًا إلى غائم كُليًا مع تساقط للأمطار الخفيفة غالبًا والمتوسطة احياناً ثم تشتد الأمطار بعد الظهر لتصبح متوسطة إلى غزيرة وغزيرة للغاية على فترات وفرص لتساقط البَرَد مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط الثلوج على المرتفعات والقمم والمناطق الجبلية العالية ".

 

وأضاف "في غالبية المناطق الوسطى وأرجاء الفرات الأوسط والاقسام الجنوبية ومن ضمها العاصمة بغداد والبصرة وميسان وذي قار وكربلاء وبابل وواسط وغيرها تكون الأجواء غائمة غالبًا مع فترات مشمسة ثم تتحول بعد الظهر تدريجيًا إلى غائمة بوجهٍ عام مع تهيؤ الفرص لتساقط أمطار متفرقة خفيفة غالبًا ومتوسطة احياناً قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد على فترات".

 

وأشار الراصد الجوي إلى أنه "في مناطق صلاح الدين وعموم ديالى حيث يكون الطقس غائم غالبًا ثم ينقلب إلى غائم كُليًا بعد الظهر مع تساقط للأمطار الخفيفة والمتوسطة تكون غزيرة ومترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد (الحالوب)".

 

كما بين الدوري ان "المناطق الغربية لا سيما محافظة الأنبار تكون الأقل تأثرًا بالمنخفض الجوي، فيما يكون الطقس غائم جزئيًا ومستقر في معظم اجزاءها بإستثناء اقسامها الشرقية والغربية حيث تتهيأ الغرص لتساقط زخات من الأمطار الخفيفة غالبًا".

 

وبالنسبة للمناطق الجنوبية فان "فرص الأمطار تستمر لغاية الساعات الاولى من عشية يوم الأثنين ثم تتلاشى قبل حلول منتصف الليل وتستقر الاجواء مع فرص لحدوث الضباب ويستمر الطقس الماطر لغاية فجر الثلاثاء في عموم المناطق الشمالية والتي لم تتعافى حتى الآن من آثار السيول التي خلفها المنخفض الجوي الماضي ".

 

اما درجات الحرارة فانها على النحو الآتي:

المنطقة الشمالية [ 12° | 15° ] درجة مئوية

المنطقة الوسطى [ °15 | °20 ]  درجة مئوية

المنطقة الجنوبية [ °20 | °23 ] درجة مئوية

المنطقة الغربية [ °12 | °19 ] درجة مئوية