Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بالتزامن مع إعلان تحالف يوم غد

الكتلة الشعبية تكشف عن حوارات مع امتداد والجيل وكانون: عددنا سيزداد

2021.12.14 - 19:56
App store icon Play store icon Play store icon
الكتلة الشعبية تكشف عن حوارات مع امتداد والجيل وكانون: عددنا سيزداد

بغداد - ناس

تحدث منسق الكتلة الشعبية المستقلة المرشح الفائز محمد عنوز، الثلاثاء، عن آخر خطوات تأسيس كتلة المعارضة داخل مجلس النواب، وذلك مع إعلان حركة امتداد قرب تحالفها مع حركة الجيل الجديد. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر عنوز في حوار مع الزميل "هشام علي" وتابعه "ناس" (14 كانون الأول 2021) أن "المستقلين توزعوا على الكتل والاحزاب، وقليل من يصمد لمواجهة المحاصصة والمغانم التي سادت طوال الدورات الأربعة الماضية"، موضحاً أنه "ليس جميع المستقلين نفس المستوى من الخبرة والاستعداد في الأهداف التي أعلنوها لجمهورهم بأنهم مستقلون وبعيدون عن مصالحهم الشخصية".

وأضاف عنوز أن "الكتلة الشعبية متوجهة لتعزيز الرقابة النيابية التي غابت لأربع دورات"، مؤكداً أن "عددنا يتزايد يوماً بعد آخر، وسيكون أكثر من الحالي، ومؤثر بشكل أقوى"، لافتاً إلى أن "عدد المستقلين في الكتلة الشعبية هو (6)، وامتداد (9)، فضلاً عن حركات الجيل الجديد، وإشراقة كانون، وبعض الفائزين هنا وهناك، ما يعني أن عددنا سيزداد خلال الايام القريبة القادمة".

وتابع عنوز "قد تلجأ بعض الأحزاب التقليدية إلى المعارضة وتتصالح مع الشعب، عندها سنلتقي ونتحاور مع الجميع".

 

وكشفت حركة امتداد، الثلاثاء، عن موعد إعلان تحالفها مع حركة الجيل الجديد وعدد من النواب الفائزين.  

وذكرت الحركة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 كانون الاول 2021)، "‏ندعو جميع القنوات الإعلامية والصحافيين الراغبين لحضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقد يوم غد الاربعاء ١٥ كانون الاول وذلك لنقل الاعلان عن التحالف الجديد الذي يضم حركة امتداد و حراك الجيل الجديد و عدد من المرشحين الفائزين".  

واشارت الحركة الى ان "مؤتمر الإعلان سيكون في فندق شيراتون قاعة تموز الساعة ٤:٠٠ عصرا".