Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ذي قار: 300 مشروع على رادار ’صندوق الإعمار’ العام المقبل

2021.12.13 - 10:23
App store icon Play store icon Play store icon
ذي قار: 300 مشروع على رادار ’صندوق الإعمار’ العام المقبل

بغداد – ناس

أعلن صندوق إعمار محافظة ذي قار، الإثنين، عن أن خطة العام المقبل تتضمن البدء بـ300 مشروع في أقضية ونواحي المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال رئيس "صندوق إعمار ذي قار"، رزاق الركابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (13 كانون الأول 2021)، إن "خطة العام المقبل تختلف جذرياً عن نظيرتها لهذا العام، من حيث حجم المشاريع التي تشمل القطاعات المهمة كالصحة والكهرباء والمجاري والرياضة والشباب والطرق والجسور"، مشيراً الى أن "العام المقبل سيشهد مضاعفة المبالغ للبدء بمشاريع ستراتيجية مهمة تشمل جميع أقضية ونواحي المحافظة، لتضاهي ذي قار المحافظات الشمالية والغربية التي تتميز بتوفير الخدمات والتطور العمراني".

 

وأضاف أن "الصندوق وجّه كتاباً الى الوحدات الإدارية لتزويدها بالمشاريع حيث وصلت لغاية الآن الى 142 مشروعاً"، مبيناً أن "تلك المشاريع ستدقق وتحذف أو تضاف منها فقرات من قبل المكتب الاستشاري الذي تعاقد معه الصندوق، إضافة الى وضع لمسة لنقل التطور العمراني الموجود في الدول الأوروبية الى المحافظة"، متوقعاً أن "يصل عدد المشاريع خلال العام المقبل الى نحو 300 مشروع".

 

وأكد أن "(صندوق إعمار ذي قار) يتمتع بالشخصية المعنوية كونه هيئة مستقلة ارتباطها برئاسة الوزراء وتخصيصاته منفصلة عن برنامج تنمية الإقاليم الذي تبلغ حصة المحافظة سنوياً منه 6.8 % حسب الكثافة السكانية".

 

وأوضح رئيس "الصندوق" أن "المشاريع بدأت تظهر في الوقت الحالي على أرض الواقع، إذ أن بعضها وصلت نسب إنجازها الى أكثر من 60 %، وبعضها سوف يسلّم الشهر المقبل بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية".

 

وأعرب الركابي عن وجود ارتياح كبير لدى مواطني المحافظة "بسبب تقديم الخدمات من قبل الصندوق،كما لا يخفى وجود اهتمام من رئيس الوزراء والأمين العام لمجلس الوزراء بضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع وتقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة، بعد أن عانت الأمرّين خلال السنوات الماضية وأهملت بسبب سوء الإدارة بشكل متعمد".