Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

كردستان ترد على القائمة المتداولة بأسماء ضحايا غرقوا قبالة السواحل الفرنسية

2021.12.12 - 17:37
App store icon Play store icon Play store icon
كردستان ترد على القائمة المتداولة بأسماء ضحايا غرقوا قبالة السواحل الفرنسية

بغداد – ناس

فندت حكومة إقليم كردستان، الأحد، الأسماء التي تداولتها بعض مواقع التواصل، على أنهم مهاجرين "كرد"، غرقوا قبالة السواحل الفرنسية الشهر الماضي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحسب بيان لممثلية الإقليم، حصل "ناس" نسخة منه (12 كانون الأول 2021)، ان "مواقع التواصل الاجتماعي تتداول منذ أيام قائمة بعدد من الأسماء بزعم أنها لضحايا حادثة غرق القارب بين فرنسا وبريطانيا في 24 تشرين الثاني الماضي".

 

وأضاف البيان، أن "الممثلية كانت منذ اليوم الأول من الحادثة متواصلة بشكل رسمي مع وزارة العدل ووزارة الداخلية والشرطة الفرنسية وفريق التحقيق في الحادثة، وأنها تعلن بان تلك القائمة ليست رسمية بأي شكل من الأشكال ولم يتم الإقرار بصحتها من قبل المؤسسات الرسمية الفرنسية".

 

واشار الى ان "السلطات الرسمية الفرنسية لم تصدر لحد الان اي بيان رسمي بشأن هويات الضحايا"، مبينا أن "المعلومات الرسمية التي زودت بها من قبل السلطات الفرنسية الرسمية هي انها ستصدر خلال الايام القليلة المقبلة وبعد اتمام التحقيقات ستصدر بشكل رسمي قائمة أسماء الضحايا".

 

وأوضح انه "بعد ان يصدر اعلان من الجهات الفرنسية المختصة واتمام الاجراءات القانونية عن طريق ممثلية حكومة الإقليم في فرنسا وعلى حساب حكومة الاقليم ستتم اعادة جثامين الضحايا من اهالي اقليم كوردستان الى الاقليم".

 

وطالب بيان الممثلية "باحترام شعور اسر وذوي الضحايا وأن لا يستبقوا الجهات الرسمية في نشر الإحصاءات وهويات الضحايا.

 

وكان زورقا يقل مهاجرين قد غرق في القناة الانجليزية بين فرنسا وبريطانيا في 24 / 11 / 2021 وأسفر الحادث عن غرق عدد منهم، وأشار التقارير الأولية ان من بين الغرقى ضحايا كرد".