Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الكاظمي: بدأنا بانشاء مدينة كبرى للمعارض في بغداد وبمواصفات عالمية

2021.12.08 - 20:44
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي: بدأنا بانشاء مدينة كبرى للمعارض في بغداد وبمواصفات عالمية

بغداد – ناس

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، البدء في تطوير معرض العراق الدولي لإنشاء مدينة كبرى للمعارض في بغداد وبمواصفات عالمية، لتصبح رافداً اقتصادياً وثقافياً ومتنفساً للعاصمة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الكاظمي خلال افتتاحه معرض العراق الدولي للكتاب، (8 كانون الأول 2021)، "أتشرف اليوم بافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب، وأشكر القائمين على المعرض والمساهمين في إنجاحه والمشاركين به، ولكل جهد مبذول؛ من أجل دعم الثقافة في العراق".

وأضاف أن "الثقافة هي جوهر العراقيين، ونحن نفتخر بأن شعبنا شعب ثقافة وقراءة وابداع"، مبيناً ان "العراق مهد الحضارة الإنسانية وأول من رسم الخط وأبدع الكتب وأسس المكتبات، ومتاحف العالم شاهدة على إسهام أجدادنا في بناء الحضارة العالمية وازدهار الثقافة الإنسانية".

وأشار إلى أن "الثقافة هي أساس التغيير في كل مجتمع، ويمثل الكتاب العنصر الرئيس في أي عملية إصلاح ثقافي في أي مجتمع، فقد بدأ الله كتابه بالدعوة إلى القراءة، وأشادت الأديان بالكتاب والقراءة؛ فمن هنا تبدأ رحلتنا ومن هنا نستمد قوتنا ومن هنا نكملها نحو الأفضل".

وتابعه الكاظمي، أن "الأمم تُبنى بمفكريها وعلمائها وفنانيها ومبدعيها، وأن الأمم تتوحد وتكبر بهم، وتحتفظ بإرثها وتنمو بتقديرها لقيمة الفن والثقافة والإبداع"، فيما رحب "بكل ضيوف العراق سواء من دور النشر أو زوار المعرض، وأنا أنظر إلى هذا الحضور باعتباره مؤشراً لاستعادة العراق لدوره الحضاري الطبيعي في كونه راعياً للثقافة والأدب والشعر والكتابة بكل فنونها".

وأكد رئيس الوزراء، "أننا بصدد تطوير معرض العراق الدولي لإنشاء مدينة كبرى للمعارض في بغداد وبمواصفات عالمية، لتصبح رافداً اقتصادياً وثقافياً ومتنفساً لبغداد، وقد بدأنا فعلياً في إجراءات ومخططات هذا المشروع".