Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

العصائب تتحدث عن حكومة موسعة ’بين الأغلبية والتوافقية’: نقاش جاد مع الصدريين

2021.12.07 - 22:00
App store icon Play store icon Play store icon
العصائب تتحدث عن حكومة موسعة ’بين الأغلبية والتوافقية’: نقاش جاد مع الصدريين

بغداد - ناس

أكد عضو المكتب السياسي للعصائب نعيم العبودي، الثلاثاء، انه لا مانع لديهم ولا مشكلة من التوجه الى المعارضة، مشيراً الى ان النقاشات ستكون جدية بيت الاطار والصدريين لتشكيل الكتلة الاكبر، فيما تحدّث عن "حكومة موسّعة" تجمع بين الأغلبية والتوافقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر العبودي خلال حوار مع الزميل "سيف علي"، عبر "الشرقية"، تابعه "ناس" (7 كانون الاول 2021)، انه "من الممكن أن تكون الحكومة القادمة بين التوافقية والاغلبية، موسعة قليلا، اي تشهد وجودا للمعارضة فيها".

واضاف "نحتاج للتوافق لتشكيل حكومة اغلبية وطنية موسعة، فاذا كانت هناك معارضة فمعنى ذلك ان الحكومة الجديدة تختلف عن الحكومات السابقة"، موضحاً ان "الحكومة القادمة تحتاج الى اُبوّة حقيقية من القوى السياسية".

واشار الى ان "الحاجة تقتضي تشكيل حكومة قوية تتعامل مع التحديات الإقليمية والتوترات المقبلة ففي عام 2023 ستنتهي اتفاقية لوزان، وهذه المشاكل تحتاج الى توافق وتقارب وجهات النظر بين السياسيين لتشكيل حكومة قوية ومتبناة"، مبيناً ان "نواة تشكيل معارضة حقيقية خطوة الى الامام".

واكد العبودي انه "لامانع لدينا ولا مشكلة من التوجه الى المعارضة، وان 30-40 نائبا سيشكلونها"، لافتاً الى ان "النقاشات ستكون جدية بيت الاطار والصدريين لتشكيل الكتلة الاكبر، وهذا الامر لا ينطبق على جميع قوى الاطار؛ لان الصدريين يريدون حكومة اغلبية".

واوضح العبودي ان "كل هذه الامور مؤجلة لحين حسم المحكمة الاتحادية للطعون والمصادقة".