Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

العيداني يعلن الحداد 3 أيام بعد تفجير البصرة

2021.12.07 - 13:35
App store icon Play store icon Play store icon
العيداني يعلن الحداد 3 أيام بعد تفجير البصرة

بغداد - ناس 

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، الثلاثاء، الحداد في محافظة البصرة على أروح ضحايا التفجير الذي وقع بالقرب من المستشفى الجمهوري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال العيداني في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 كانون الاول 2021)، إنه "بأسف بالغ أصاب البصرة الآمنة استهدافاً إرهابيّاً غادراً، راح ضحيته شهداء وجرحى، من المواطنين العزل".

 

واضاف، "وبهذا الاستهداف الأليم نعلنُ عن الحداد لثلاثة أيام في البصرة، ونتقدم بأحر التعازي والمواساة لأهالي الضحايا ونعاهدهم أن القصاص العادل من المجرمين سيكون قريباً، وسنقف على كل حيثيات وتداعيات وأسباب هذا الانفجار الغاشم والجبان".

 

وكشفت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، طبيعة التفجير الذي هز محافظة البصرة.   

 

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (7 كانون الأول 2021): "في معلومة أولية تبين خلية الإعلام الأمني عن وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة وأدى الحادث حسب الإحصائية الأولية  لمديرية صحة البصرة إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية".    

  

واضافت، أنه لا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث وستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل اوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية".   

  

وفي آخر التطورات، قال محافظ البصرة أسعد العيداني، إن "الانفجار أسفر عن مقتل وإصابة 8 مدنيين وسط محافظة البصرة".