Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بث مباشر..

خلال مؤتمر صحفي.. جورج قرداحي يعلن تقديم استقالته رسمياً

2021.12.03 - 14:06
App store icon Play store icon Play store icon
خلال مؤتمر صحفي.. جورج قرداحي يعلن تقديم استقالته رسمياً

بغداد - ناس

اعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الجمعة، عن تقديم استقالته رسمياً الى رئيسي الجمهورية والوزراء، نافياً علاقة 'تسوية بين حزب الله وفرنسا' بقرار الاستقالة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وخلال مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (2 كانون الأول 2021)، ذكر قرداحي ان "كلامي عن حرب اليمن كان في لقاء جرى قبل شهر من تعيني وزيرا للإعلام وهي لا تلزم الحكومة ولا تعبر عن موقفها".

واضاف "رفضت الاستقالة من قبل تحت الضغط الجائر لأن لبنان لا يستحق مثل هذه المعاملة وللتأكيد على أن شعب لبنان يستحق الكرامة"، موضحاً ان "ما يحزنني أن أكثر الذين تحاملوا علي في لبنان هم أكثر من رفعوا راية الحرية والاستقلال".

واشار الى ان "حملات مسعورة تضمنت الكثير من التحامل علي وعلى عائلتي وأشعرني بالإزعاج"، مؤكداً انه "فهمت من رئيس الحكومة أن فرنسا تريد استقالتي قبل زيارة ماكرون إلى السعودية".

ولفت الى ان "حرب اليمن لن تستمر وسيأتي يوم يتحاور فيه المتحاربون وأتمنى أن يتذكروا يومئذ أن رجلا لبنانيا دعا لوقف تلك الحرب"، مبيناً انه "قررت التخلي عن موقعي الوزاري والاستمرار في خدمة بلادي حيثما أكون".

وتابع "الخيار ترك لي شخصيا وقررت أن الوقت مناسب الآن لتقديم شيء يخرج لبنان من هذه الأزمة"، منوهاً الى ان "قد يكون ورد في مقابلتي ما استفز الرياض لكن علاقات السعودية ولبنان تتجاوز تصريحات وزير".

وبين إن "أعتقد أن استقالتي فرصة لحل الأزمة بين لبنان والدول الخليجية"، نافياً "علاقة تسوية بين حزب الله وفرنسا بقرار الاستقالة".