Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

التربية تعلن عن اتفاق مع وزير الدفاع حول ملف مدارس مدينة الحرية في بغداد

2021.11.25 - 15:54
App store icon Play store icon Play store icon
التربية تعلن عن اتفاق مع وزير الدفاع حول ملف مدارس مدينة الحرية في بغداد

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة التربية، الخميس، الوصول إلى اتفاق بشأن "مدارس الحرية" في العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (25 تشرين الثاني 2021)، إنه "أجرى وزير التربية علي حميد مخلف الدليمي، اتصالاً هاتفياً مع وزير الدفاع جمعة عناد، وذلك بخصوص اخلاء عدد من مدارس منطقة الحرية ببغداد".

 

وأضافت، أنه "تم الاتفاق على إيقاف إجراءات التخلية ضد مدارس بدر الكبرى الابتدائية للبنين، عقبة بن نافع لليافعات، الطفوف الابتدائية للبنات، ام سلمه للتعليم المسرع، بدر الكبرى للتعليم المسرع، والواقعة في منطقة الحرية ببغداد".

 

وتابعت، "وعبر الدليمي عن امتنانه لهذا الموقف النبيل الذي يدل على الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية التي يتحلى بها قادة البلد في حماية العملية التربوية والحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلبة الأعزاء والسير معهم في اكمال مشوارهم العلمي".

 

وأصدرت وزارة الدفاع، في وقت سابق، توضيحاً بشأن "هدم 5 مدارس" في العاصمة بغداد.  

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 تشرين الثاني 2021)، إنه "تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، خبراً مفاده أن وزارة الدفاع قامت بهدم خمس مدارس في حي السلام (الحرية) بالعاصمة بغداد، وهنا توضح وزارة الدفاع أن الأراضي الخمس مدارس ليست تابعة الى الوزارة وإنما أرض مدرستين فقط".  

  

وأضاف، "هذه الأراضي تم التجاوز عليها في العام 2008 من قبل وزارة التربية، وأن خبر هدم المدرستين غير دقيق وعار عن الصحة، وأن وزارة الدفاع لم تسمح بالمساس بالعملية التربوية ونحن داعمون لأبنائنا الطلبة".