Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

طفل مهّد للهجوم!

مشاهد من نزاع الفلوجة.. قوة أمنية تداهم المسلحين لحظة اقتحام منزل وإطلاق النار

2021.11.24 - 19:32
App store icon Play store icon Play store icon
مشاهد من نزاع الفلوجة.. قوة أمنية تداهم المسلحين لحظة اقتحام منزل وإطلاق النار

بغداد – ناس

أظهر مقطع مصور، المشاهد الأولية للنزاع العشائري الذي نشب في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ويبين المقطع الذي اطلع عليه "ناس"، (24 تشرين الثاني 2021)، لحظة اقتحام أحد المنازل من قبل طفل لفتح الأبواب ومن ثم فتح النار في كراج المنزل من قبل أشخاص مسلحين، رصدتهم كاميرات المراقبة.

 

وبعد لحظات من نشوب النزاع، تدخلت القوات الأمنية لفضه، حيث وصلت العديد من العجلات التابعة لها إلى موقع الحادث، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.

 

 

وتجدد نزاع بين طرفين من عشيرة واحدة في الفلوجة، في وقت سابق، مخلفاً قتيلاً وأضراراً في عدد من المنازل بمنطقة النساف قرية البو حسن.  

 

وأظهرت صور تابعها "ناس"، احتراق منازل في المنطقة إثر النزاع الذي يمتد إلى 10 سنوات، وفق عيسى الساير العيساوي، القيادي في تحالف "عزم" وقائممقام الفلوجة السابق.  

ونفى العيساوي في تصريح لـ "ناس"، (24 تشرين الثاني 2021)، أنّ يكون النزاع مرتبطاً بخلاف حول "خروف"، مشيراً إلى أنّ القضية قديمة وتتعلق بحادثة قتل معروفة.  

وأوضح العيساوي، أنّ النزاع تجدد إثر عقد جلسة محاكمة للمتهمين بقضية القتل، إذ "حدث احتكاك بين عائلة الضحية وأبناء عمهم من عائلة المتهمين في طريق العودة من المحكمة، ما أدى إلى انقلاب إحدى المركبات ووفاة شقيق الضحية".  

وبيّن العيساوي، أنّ "عائلة الضحية عمدت إثر ذلك إلى مهاجمة منازل عائلة المتهمين وإحراق عدد منها، قبل أن تتدخل قوات الشرطة وقطعات من الجيش للسيطرة على الموقف".  

بدوره، قال مصدر في قيادة شرطة الأنبار لـ "ناس"، إنّ قوة أمنية "احتجزت 3 أشخاص ساهموا بأعمال الشغب وحرق منزلين بسبب مشكلة عشائرية في وقت سابق"، مشيراً إلى أنّ "القوات الأمنية تمكنت من احتواء النزاع".  

me_ga.php?id=29500me_ga.php?id=29501me_ga.php?id=29503me_ga.php?id=29502