Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مفوضية الانتخابات عن إحاطة بلاسخارت: تأكيد على نزاهة اقتراع تشرين

2021.11.23 - 21:48
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية الانتخابات عن إحاطة بلاسخارت: تأكيد على نزاهة اقتراع تشرين

بغداد - ناس

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، أن ما تحدثت به ممثلة الأمين العام للامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت أمام مجلس الأمن الدولي حول الانتخابات العراقية، تأكيد على نزاهة اقتراع تشرين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، في تصريح للقناة الرسمية (23 تشرين الثاني 2021)، إن "ما تحدثت به ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت في احاطتها أمام مجلس الأمن الدولي تأكيد على نزاهة انتخابات تشرين".

وأضاف أن "الدعم الدولي ليس جديداً بل تواصل منذ انتهاء العملية الانتخابية وهذا تأكيد على ما تم التصريح به سابقاً بأن الانتخابات كانت نموذجية وتختلف عن سابقاتها".

وحول عملية العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية في ذي قار، أوضح جميل، أن "جميع المحطات المشمولة بالطعون 15 هي 870 محطة، واليوم تم اكمال 389 محطة في ذي قار".

ولفت إلى أن "المفوضية ستبدأ غداً في عد وفرز المحطات المشمولة بالطعون في العاصمة بغداد والنجف الاشرف والمثنى ونينوى"، مؤكداً أن "الخميس المقبل هو نهاية عملية العد والفرز بشكل نهائي".

وأوضح، أن "المحطات التي ألغيت نتائجها هي المحطات المشمولة بتقاطع البصمة وتأخر الاشرطة والمحطات التي لم ترسل الكترونيا ولذلك كانت اعدادها مختلفة في الطعون وغيرت في النتيجة وكانت لصالح الذين قدموا الطعون، ومنها في كركوك وبابل وكذلك في نينوى واربيل والبصرة وبغداد".

 

للمزيد: بلاسخارت: أي محاولة غير قانونية لتغيير نتائج الانتخابات سترتدّ على أصحابها