Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

دعوة لضم العراق إلى ’نظام روما’

بيان تظاهرة ’أمهات ساحة التحرير’.. ’القصاص من القتلة’ وقانون لحماية عوائل الضحايا

2021.11.18 - 16:00
App store icon Play store icon Play store icon
بيان تظاهرة ’أمهات ساحة التحرير’.. ’القصاص من القتلة’ وقانون لحماية عوائل الضحايا

بغداد - ناس 

أصدرت منظمة "إنهاء الإفلات من العقاب في العراق"، الخميس، بياناً بشأن تظاهرة "أمهات ساحة التحرير".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المنظمة في بيانها الذي اطلع عليه "ناس"، (18 تشرين الثاني 2021)، "نحن أمهات الشهداء والمغيبين في العراق، جئنا من كل بقعة في أرجاء بلدنا، نحمل دماء أبنائنا وبناتنا".

 

وأضافت، "لن نسمح بأن تمضي الجرائم الفضيعة التي حصدت أرواح فلذات أكبادنا دون عقاب صارم يمحو كل أثر لهذه الحقبة السوداء التي أخذت منا أعز ما نملك".

 

me_ga.php?id=29165

 

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، إصدار توجيهات بحماية تظاهرة "أمهات ساحة التحرير" التي ستجري عصر اليوم في العاصمة، للمطالبة بـ "القصاص من القتلة".  

 

وذكر بيان للعمليات تلقى "ناس" نسخة منه، (18 تشرين الثاني 2021)، "تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، القطعات الأمنية في قيادة عمليات بغداد متمثلة بقوات حفظ القانون تواصل تنفيذها لخطط تأمين الحماية للتظاهر السلمي وسط العاصمة بغداد، حيث واصلت قواتنا الأمنية توفير مستوى عال من الحماية بالقرب من مكان تواجد المتظاهرين تهدف لخلق أجواء آمنة للتظاهر".  

وأضاف البيان، "كما هو معتاد تم التوجيه بالتعامل الحسن مع المتظاهرين وإبداء المساعدة لهم مع توفير مياه الشرب وتسخير مفارز طبية للحالات الطارئة والصحية، وبإشراف القادة والآمرين المتواجدين على رأس قطعاتهم، بالإضافة إلى تسهيل عمل الكوادر الإعلامية والقنوات الفضائية الراغبة بتغطية التظاهرة".  

وتابع البيان، أنّ "التظاهر السلمي المنطلق وفق إجراءات وضوابط رسمية، حق كفله الدستور العراقي".  

وتجري التظاهرة التي تشارك فيها أمهات عدد من الناشطين والمتظاهرين الذي قتلوا خلال الاحتجاجات أو في عمليات اغتيال، بمبادرة من عدة منظمات وحركات سياسية ومجتمعية للمطالبة بـ "إنهاء الإفلات من العقاب والقصاص من القتلة".