Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البيت الأبيض: بايدن ونظيره الصيني سيعقدان اجتماعاً ’افتراضياً’

2021.11.12 - 22:53
App store icon Play store icon Play store icon
البيت الأبيض: بايدن ونظيره الصيني سيعقدان اجتماعاً ’افتراضياً’

بغداد - ناس

قال البيت الأبيض، الجمعة، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد اجتماعا افتراضيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ليل الاثنين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان (12 تشرين الثاني 2021)، "سيناقش الزعيمان سبل الإدارة المسؤولة للمنافسة بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وكذلك سبل العمل معا عندما تتلاقى مصالحنا".

وقالت ساكي إن بايدن سيوضح خلال الاجتماع "النيات والأولويات الأمريكية وسيكون واضحا وصريحا بالنسبة للمسائل مثار القلق من جمهورية الصين الشعبية".

ومن المتوقع أن يكون اجتماع الاثنين أكثر الاجتماعات زخما على المستوى الرئاسي بين الصين والولايات المتحدة بالنسبة لإدارة بايدن إلى الآن.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن بايدن سيستغل الاجتماع في إيضاح أنه يرحب بالمنافسة الشديدة مع الصين لكنه لا يريد الصراع. وهون المسؤول من شأن احتمال أن تكون هناك قائمة طويلة من النتائج المتوقعة عادة من اجتماعات الرئيس الأمريكي.

وقال المسؤول "ونحن نتنافس مع جمهورية الصين الشعبية، ينتظر الرئيس بايدن من الرئيس شي وجمهورية الصين الشعبية الالتزام بقواعد اللعب، وسيشدد على هذه النقطة على مدى الاجتماع".

وسيأتي الاجتماع بعد أن يوقع بايدن اتفاقا بين الحزبين بشأن البنية الأساسية قيمته تريليون دولار في حفل كبير يوم الاثنين ابتهاجا بخطط التحديث الداخلي التي تعتقد إدارته أنها ستضع الولايات المتحدة في الوضع الأنسب لكسب المنافسة مع الصين.

 

"رويترز"