Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حقل غرب القرنة 2.. انتاج متراكم يبلغ مليار برميل واحتفالية رسمية في وزارة النفط (صور)

2021.11.11 - 17:55
App store icon Play store icon Play store icon
حقل غرب القرنة 2.. انتاج متراكم يبلغ مليار برميل واحتفالية رسمية في وزارة النفط (صور)

بغداد - ناس

أكد رئيس شركة النفط الوطنية احسان عبدالجبار، الخميس، الحرص على تحقيق أعلى معدلات الانتاج والوصول إلى إنتاج الذروة 800 ألف برميل من حقل غرب القرنة 2 في العام 2027.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال عبدالجبار، ذلك خلال حضوره احتفالية بلوغ الانتاج المتراكم للحقل مليار برميل، بالتعاون مع شركة لوك أويل الروسية، (11 تشرين الثاني 2021): إن "احتفال اليوم له أهمية كبيرة في تاريخ الصناعة النفطية العراقية من حيث تحقق زيادة في الانتاج نفطي  ، وايرادات مالية بلغت اكثر من 40 مليار دولار دعمت الموازنة المالية".

وأضاف إسماعيل، "اننا نطمح ان تتكرر التجربة في الرقعة العاشرة التي تقوم شركة لوك اويل بتطويرها، مشيداً بالأداء المتميز للشركة في تحقيق التطوير في حقل غرب القرنة باستخدام التقنيات الحديثة وتحقيقها انتاج وفق المواصفات والمعايير الخاصة بالتصدير".

وتابع أن "هدف وزارة النفط وشركة النفط الوطنية تطبيق المحددات المعيارية البيئية من خلال استثمار الغاز المصاحب".

وأشار رئيس الشركة أن "التعاون مع شركة لوك اويل حقق العديد من الفوائد بالاضافة الى الانتاج النفطي فقد ساهم مشروع تطوير حقل غرب القرنة في توفير فرص العمل لالاف العاملين من ابناء المحافظة ،فضلا عن تقديم الدعم الخدمي والصحي للمناطق القريبة من الحقل من خلال الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الشركة بالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة".

من جانبه، قال رئيس شركة لوك اويل اليكباروف أن "شركته تعتز وتفتخر بعملها في العراق والتعاون في مجال تطوير الحقول النفطية، مشيدا بالجهود التي ادت الى الوصول إلى انتاج تراكمي بلغ مليار برميل منذ بدء العمل في حقل غرب القرنة /2، مؤكداً ان هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا توفر الظروف  المناسبة للعمل".

وأشار اليكباروف إلى أن "الشركة لديها مشاريع تطوير كبيرة في الحقل لتحقيق انتاج الذروة ومشاريع اخرى لاستثمار الغاز المصاحب وتطوير مكمن اليمامة في الحقل".

من جهته، قال مدير عام شركة نفط البصرة خالد حمزة: إن "شركة لوك أويل من الشركات الكبيرة ولديها مصداقية وموثوقية عالية"، مشيراً إلى أن "وصول الانتاج الى هذه المعدلات كان لها الأثر الكبير في الاقتصاد الوطني، ونأمل أن تستمر وتائر الانجاز والتقدم في مجالات تطوير مكامن حقل غرب القرنة /2 للوصول إلى معدلات انتاج تراكمية أعلى من ذلك".

فيما قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد: إن "مشروع تطوير حقل غرب القرنة/2 بدأ بانتاج 220 الف برميل باليوم ، ثم ارتفع الى 400 الف برميل ، وخطط التطوير تهدف الى بلوغ انتاج الذروة (800) الف برميل باليوم عام 2027".

وعلى هامش الاحتفالية قدمت "عروض فلكلورية راقصة قدمتها  فرقة الفنون الشعبية العراقية ، وفرقة الفنون الشعبية الروسية".

كما تم خلال الحفل تقديم "الهدايا والشهادات التقديرية لفريق العمل في حقل غرب القرنة/2".

 

me_ga.php?id=28898me_ga.php?id=28900me_ga.php?id=28899