Shadow Shadow
كـل الأخبار

نفط ذي قار تعلن التوصل إلى تفاهمات مع شركة أميركية للتنقيب في حقل الناصرية

2021.11.10 - 19:30
App store icon Play store icon Play store icon
نفط ذي قار تعلن التوصل إلى تفاهمات مع شركة أميركية للتنقيب في حقل الناصرية

بغداد - ناس

أكد مديرعام شركة نفط ذي قار علي خضير العبودي، الأربعاء، أن المحافظة مقبلة على تمدد نفطي، فيما أعلن عن تفاهمات مع شركة شيفرون الأميركية للتنقيب عن النفط والغاز في حقل الناصرية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العبودي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (10 تشرين الثاني 2021)، إن "محافظة ذي قار مقبلة على تمدد نفطي جديد، سيسهم في توسعة وتطوير حقوله وزيادة أنتاجه"، موضحاً أن "تفاهمات متقدمة أجرتها شركة النفط الوطنية وشركة شيفرون Chevron للتنقيب عن النفط والغاز في حقل الناصرية النفطي وعدد من المناطق المؤمل استكشاف النفط فيها".

 

وأشار إلى أنّها "على وشكِ الحصول على رخصة رسمية لبدء مشاريع الاستكشاف و الحفر والأنتاج في المحافظة". 

 

وألمح إلى "مدى الانتعاش الاقتصادي الذي يحققه المشروع المقبل لأبناء محافظة ذي قار وزيادة فرص تشغيل الأيدي العاملة من الشركات الوطنية التي ستتعاون مع الشركة المنفذة".  

 

ولفت العبودي إلى "الخزين النفطي الهائل الذي تمتلكه المحافظة"، مرجحاً "تقدّمها في مجال تصدير النفط والغاز في المستقبل القريب".  

 

وكان مجلس الوزراء قد خوّل شركة النفط الوطنية صلاحية التفاوض المباشر مع شركة شيفرون الامريكية Chevron لتطوير الحقول النفطية في محافظة ذي قار، وذلك من خلال تنفيذ  مشروع مقاطعة الناصرية لإنتاج النفط والغاز، الذي يضم تطوير اربعة رقع استكشافية في المحافظة، وفق البيان.