Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المفوضية تتحدث عن آلية إعلان أسماء النواب الفائزين

2021.11.09 - 21:03
App store icon Play store icon Play store icon
المفوضية تتحدث عن آلية إعلان أسماء النواب الفائزين

بغداد - ناس

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، آلية الإعلان عن أسماء النواب الفائزين، فيما أكدت عدم وجود سقف لبت الهيئة القضائية بالطعون المقدمة، مشيرة إلى إعادتها إلى المفوضية بعد الانتهاء منها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات مهند الصراف، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (9 تشرين الأول 2021)، إن "نتائج الطعون وملحقاتها والتي تمت على مرحلتين، مرحلة الطعون ومرحلة النتائج ومجموعها 4324 محطة، منها 2188 مرحلة تدقيق الطعون و2136 مرحلة النظر في أدلة ملحقات الطعون والتي تم تقديمها في مرحلة الطعن بنتائج الانتخابات".


وأضاف، أن "جميعها تم النظر فيها والانتهاء من عملية عد وفرز هذه المحطات ورفع نتائج وملحقات وأدلة هذه الطعون المقدمة إلى الهيئة القضائية، ولا يوجد سقف محدد لعملية النظر أو البت بهذه الطعون من قبل الهيئة القضائية للانتخابات، إنما في حالة الانتهاء من هذه الطعون بالمجمل تعود إلى مفوضية الانتخابات".


وتابع الصراف أنه "بعد النظر والبت بالطعون من قبل الهيئة القضائية الانتخابية ترفع النتائج الى المحكمة الاتحادية العليا للمصادقة على نتائج الانتخابات ويعتبر المرشح الفائز عضو مجلس النواب العراقي".