Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الحشد: لم يصدر منّا أي موقف تجاه أحداث محيط المنطقة الخضراء

2021.11.06 - 08:01
App store icon Play store icon Play store icon
الحشد: لم يصدر منّا أي موقف تجاه أحداث محيط المنطقة الخضراء

بغداد – ناس

قالت هيئة الحشد الشعبي، السبت، إنها لم تصدر أي بيان أو موقف مما جرى في محيط المنطقة الخضراء من أحداث مساء الجمعة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وجاء في بيان للهيئة تلقى "ناس"، نسخة منه (6 تشرين الثاني 2021)، أنها "لغاية هذه اللحظة لم يصدر منها اي بيان رسمي بخصوص الاحداث المؤسفة الاخيرة والتي راح ضحيتها عددٌ من المتظاهرين السلميين".

وأضاف البيان "تعلن الهيئة تشكيل لجنة تحقيقية فورا وسيتم الاعلان عن النتائج بالقريب العاجل، فندعو وسائل الاعلام الى اخذ الاخبار والبيانات الخاصة بالهيئة من المواقع الرسمية التابعة لاعلام الحشد الشعبي".

 

وكشفت قيادة العمليات المشتركة، فجر السبت، عن القرارات التي اتخذها القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إثر الأحداث التي شهدها محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد الجمعة.

وقالت القيادة في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (6 تشرين الثاني 2021)، "امر القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيق عليا ضمت في عضويتها أمن الحشد الشعبي، للنظر في الأحداث المؤسفة التي شهدتها تظاهرات أمس الجمعة المصادف الخامس من تشرين الثاني الجاري".  

واضاف بيان القيادة "باشرت اللجنة تحقيقاتها فور صدور الامر للكشف عن الملابسات والتداعيات التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية وتقديم المقصرين أمام المساءلة القانونية لتقصيرهم ومخالفتهم أوامر القائد العام الصريحة التي أكدت بصراحة ووضوح على عدم إطلاق الرصاص الحي تحت اي ظرف كان".  

وتابع البيان "أمر السيد الكاظمي بتعويض الضحايا وقرر القيام شخصياً بالإشراف المباشر على سير عمل التحقيق والتدابير المطلوبة لاحقاق الحق للضحايا وهم جميعاً من أبناء شعبنا العراقي وواحبنا يحتم علينا حمايتهم والاقتصاص لهم من المعتدي أياً كان امام القضاء العادل".