Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

فؤاد حسين يترأس اجتماعاً للوفد العراقي المشارك في كوب 26

2021.11.04 - 23:04
App store icon Play store icon Play store icon
فؤاد حسين يترأس اجتماعاً للوفد العراقي المشارك في كوب 26

بغداد - ناس

ترأس وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الخميس، اجتماعاً للوفد العراقيّ المُشارَك في مُؤتمر كوب 26 في مدينة غلاسكو، حيث أكد على سعي العراق للدخول في حقبة بيئية جديدة. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (4 تشرين الثاني 2021) أنه "ترأس الوزير فؤاد حسين اجتماعاً مع الوفد العراقيّ المُشارَك في مُؤتمر القمة للتغيرات المناخية (كوب 26) في مدينة غلاسكو، ضم ممثلين من وزارة الخارجيَّة، والمالية، والصناعة، والنفط، والبيئة ، في الحكومة الاتحادية بالإضافة إلى ممثلي حكومة إقليم كردستان، وحضر الاجتماع السيِّد سفير جمهوريَّة العراق لدى المملكة المتحدة جعفر محمد باقر الصدر".

وأكَّد الوزير خلال الاجتماع على "سعي العراق للدخول في حقبة بيئيّة جديدة ومُواجهة تداعيات التغيّر المناخيّ عبر شراكات إقليميَّة ودوليَّة".

وأشار إلى "انضمام العراق لكل الاتفاقات الأمميّة المعنيّة بالمناخ، ومنها اتفاقيّة الأمم المُتحدة لتغير المناخ 1992، واتفاق باريس لسنة 2015، ومُبادرةُ القضاء التام على الحرق التلقائيّ للغاز بحلول عام 2030".

وتُعدّ الدورة السادسة والعشرون لمُؤتمر الأطراف أبرز اجتماع دولي يُعقد بشأن المناخ من أجل الحدّ من الاحترار العالمي إلى درجتين مئويتين وإلى 1،5 درجة مئوية إذا أمكن، فوق مستويات ما قبل الحقبة الصناعية، وإتمام قواعد تطبيق اتفاق باريس والتطرّق إلى مسألة الالتزامات المالية للبلدان المتقدّمة.