Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

كتلة حزب الله اللبناني: السعودية افتعلت أزمة ’تصريحات قرداحي’ الدبلوماسية

2021.11.04 - 17:04
App store icon Play store icon Play store icon
كتلة حزب الله اللبناني: السعودية افتعلت أزمة ’تصريحات قرداحي’ الدبلوماسية

بغداد – ناس

اتهمت الكتلة النيابية لـ"حزب الله" اللبناني، السعودية، بافتعال الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين الدولتين بسبب تصريحات سابقة لوزير الإعلام جورج قرداحي عن النزاع اليمني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت كتلة "الوفاء للمقاومة"، في بيان صادر عن جلستها الأسبوعية بأنها "تجدد عهدها في المضي بنهج المقاومة حتى تحرير أراضينا"، مضيفا: "نحمل السعودية المسؤولية عن افتعال الأزمة الأخيرة على لبنان".

 

وأعربت الكتلة في البيان عن رفضها وإدانتها لـ"الإملاءات الخارجية في عمل الحكومة"، وأبدت تمسكها بموقفها إزاء قاضي التحقيق في قضية تفجير مرفأ بيروت طارق البيطار "خصوصا بعد إثبات تجاوزه حد السلطة".

ويأتي ذلك في وقت اتخذت فيه السعودية والبحرين والكويت والإمارات إجراءات دبلوماسية بحق لبنان، احتجاجا على التصريحات السابقة التي أدلى بها قرداحي قبل توليه الحقيبة الوزارية، إذ قال إن السعودية والإمارات "تعتديان على الشعب اليمني"، وإن جماعة الحوثيين "تمارس الدفاع عن النفس".

وفي ظل الأزمة الدبلوماسية، أعرب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في وقت سابق من اليوم عن حرص حكومته على معالجة العلاقات مع السعودية ودول الخليج الأخرى ودعا قرداحي إلى "تحكيم ضميره واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية".