Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

آخر مصاب يغادر المستشفى في ميسان بعد حادثة التسمم الجماعي

2021.11.04 - 16:36
App store icon Play store icon Play store icon
آخر مصاب يغادر المستشفى في ميسان بعد حادثة التسمم الجماعي

بغداد - ناس

غادر المستشفى آخر مصاب في حادثة التسمم الجماعي التي شهدتها ميسان مؤخراً، وذلك عقب تسجيل أكثر من 500 حالة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وأعلنت دائرة صحة ميسان في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه (4 تشرين الثاني 2021)، "خروج آخر مصاب نتيجة التسمم الغذائي من المستشفى".

 

وأوضحت صحة ميسان، أمس الأربعاء، أن حالات التسمم التي وصلت مستشفيات المحافظة، سببها "جرثومي" وليس كيميائي كما أشيع، مؤكدة شفاء أغلب المصابين‘ مع تسجيل حالة وفاة واحدة تقوم الجهات المعنية بمعاينة أسبابها.

وقال مدير الدائرة علي محمود العلاق خلال مؤتمر صحفي تابعه "ناس" (3 تشرين الثاني 2021)، إن "ماحدث شيء غير مسبوق وتعاملنا مع الأمر بشقين، تمثل بتوفير الرعاية الصحية والمستلزمات والكوادر للمصابين".  

  وأضاف، "اما الشق الثاني فقد تمثل بتحرك سريع لكواردنا من أجل البحث عن الأسباب وراء هذا التسمم الجماعي والبيان الذي صدر عن دائرتنا كان دقيقا بكل ما احتواه".

وتابع، العلاق أن "القضية اصبحت بيد القضاء وهو السلطة الاخيرة والمعنية بالقرار النهائي وبدورنا قمنا بتسليمه كل التفاصيل الخاصة بالقضية"، مشيراً إلى أن "القاضي المختص زار المستشفى وقام باسئلة جميع المصابين حول ما تعرضوا له".

وأشار إلى أن "صحة المحافظة وبعد أقل من ساعتين من ظهور حالات التسمم تم أخذ نماذج من المطعم واغلاقه بقرار سريع وحازم كاجراء احترازي"، مبيناً أن "حالات التسمم التي وصلت للمستشفى كانت قد اصيبت قبل 24 ساعة من الحادث".

وطمأن مدير صحة ميسان بأن "حالات التسمم تراجعت، والإصابات التي لا تزال تصلنا طبيعية حيث يوميا تسجل نحو 5 حالات تسمم سواء في المنازل أو خارجها".